خدمة الاخبار المباشرة  
الرأي نيوز
     
 
  آخر الاخبار  
  أخبار متعلقة  
 
سياسة / خاص
قتل أطفال، عاهات مستديمة...كله يهون في سبيل استخراج الكنوز
21/06/08 GMT 5:34 AM
 
  • Delicious
  • Designfloat
  • Digg
  • StumbleUpon
  • Twitter
  • Facebook
 
 
 
الرأي - شامة درشول: أطفال صغار تعرضوا للاختطاف أو القتل أو بتر عضو من أجسادهم بغرض تقديمهم قربانا لحراس الكنوز أو الدفائن، وأشخاص أصيبوا بعاهات مستديمة كالشلل، أثناء بحثهم عن هذه الكنوز وتلك الدفائن بغرض الاغتناء السريع والتحصيل على ما تركه الأولون من غنائم وكنوز ولم يجدوا لها سوى باطن الأرض سترا وأمانا فماتوا دونا عنها وبقيت مطمعا لآخرين ينافسون علماء الآثار في التنقيب عليها وإن كانت وسائلهم وطرقهم إليها مختلفة تماما.

الاستعانة بالجن في استخراج الكنوز

لجأ الناس قديما إلى خزن أموالهم وأمتعتهم النفيسة في باطن الأرض، ولكي لا تتعرض للتلف، يرسمون خرائط تحدد موقع الخبيئة، وفي كثير من الأحوال تضيع خرائطهم لتطمس هوية المكان الذي يحتوي على الكنز، فبمجرد أن يعلم الساحر والذي غالبا ما يكون الساحر في اتصال مباشر مع الجن، بمكان الكنز حتى يشرع في ممارسة طقوسه لاستحضار الجن والاستعانة به في تحديد النقطة التي تضم الخزينة، كما يقال.
وفي هذا الصدد يقول محمد السوسي خبير في استخراج الكنوز "إن الجني إن كان على علم بموقع الكنز، لا يتردد في منح المعلومات الكافية للساحر، وإن استعصى عليه ذلك، يتصل ببعض من الجن الذين يسكنون تلك المنطقة، وعندما يحدد موقعه يعلم الساحر ليقوم هذا الأخير بجمع المعلومات الكافية عن هذا الكنز، ويتوجه إلى عين المكان ليقوم بتربيعه أي يخط أسماء أربعة من الجن على أربع طوبات من الحجر ونفس الأسماء تكون مكتوبة في حرز يحمله الساحر ويكون صلة وصل بينه وبين الرباعي من الجن حراس الخزينة.

دم ديك أحمر أو دم بشر...في سبيل الكنز

يضيف السوسي قائلا إنه بعد شروع الساحر بالتواصل مع حراس الكنز يطلبون منه على أقل تقدير إحضار دم ديك أحمر وعلى أبعد تقدير دم بشر، وليس أي بشر، إنسان آدمي بصفات معينة، وهو ما يطلق عليه اسم" الزوهري"، ويعتبر شرطا ضروريا
لتنفتح الأرض وتصعد الخزينة التي قد تبلغ قيمتها مئات الملايين. وبعد إحضار القربان يبدأ الساحر في ما يعرف بالتعزيم و هو التلاوة غير المنقطعة لبعض التعاويذ حتى يلبي الجن طلبات الساحر وتنكشف الأرض عن خزائنها.

الزوهري...طفل بمواصفات معينة يفتح خزائن الأرض

ويصف خبير استخراج الكنوز "الإنسان الزوهري" على أنه إنسان ذكر أو أنثى قصير النظر، لا يستطيع رؤية الأشياء البعيدة، يتميز عن باقي البشر بوجود خط متصل يقطع راحة يده بشكل عرضي، ولسانه يقطع صفحته خط بشكل طولي، وعيناه لهما بريق خاص الزوهري ببريق خاص، بهما تمزق غير واضح في منتهى الجفن، ونادرا ما تجد علامات أخرى يدركها السحرة ذوي الاختصاص.
ويضيف السوسي قائلا "إن الزوهري واحد من أبناء الجن تم استبداله لحظة مولده بأحد أبناء البشر، لذا هم المفتاح الحقيقي المدفونة، لأنه لا يخاف من الجن الذي يحرس الكنز".
لهذاالغرض يلجأ السحرة للاستعانة بالزوهري لنقل الكنوز مباشرة بعد ما تظهر معالمها، حتى ينزل الزوهري لحمل المحتويات والكنوز، في غفلة من الجن الذي يحرسها، ويستحيل على الساحر النزول بنفسه لأنه إن فعلها وفاجأه فسيعاقب عقابا شديدا أقله النفي إلى مكان بعيد.
ولهذا الغرض يتربص السحرة بالأطفال الذين يحملون هذه الصفات حتى إذا وجدوهم استدرجوهم واختطفوهم ليتم قتلهم وتقديم دمائهم أو بعضا من الأطراف التي يلبها الجني قربانا لهم.
وهو الأمر الذي سجلته السلطات المغربية في عدد من المناطق التي يشاع على أنها معقل الكنوز المدفونة، والتي تعرض فيها أبناؤها للاختطاف والقتل بهدف الشعوذة.

الشلل وعاهات مستديمة نصيب الحالم بالاستيلاء على كنوز الأرض

يضيف السوسي ل"الرأي" قائلا إن حالات من الإصابة بالشلل والعاهات المستديمة لحقت بالسحرة غير المتمرسين في استخراج كنوز بان الأرض حيث تعرضوا لعقوبات من الجن الحارس اللها. لأنه حسب قوله استخراج الكنوز يقوم على قواعد وحسابات معينة وليس هواية وإن أخطأ فيها الساحر لقي عقابا شديدا، وأحيانا يتعرض لموت محقق.




 
التعليقات (10)
 
abdellah
21:03 26/Sep
machkor 3ala had lma3lomat al hama
amine de casa
13:16 21/Dec
il faut bruler tous les sorciers
فوزي
11:33 30/Dec
زياره
كامش العنزى
21:05 13/Jun
اقول المريكان صادرو كنوز العراق ليه مالقو رصد يعنى الرصد على العرب بس ولا عشان حنا عندنا دجا لين كثير للله العجب
mhamed
18:06 02/Sep
ana insan ldaia khodam mina ljin at3arafo 3la dafina
ايمن
10:36 04/Oct
موضوع صائب شكرا
rien
19:29 05/Oct
thank's very much of this ""renseignement""
سليم
22:39 10/Jan
ممكن يكون هناك حارس للدفينة لاكن الى متي وحتي للجن اعمار .....
سارة
23:39 20/Jul
هاد الجنون مكيضربو غي المغاربة اليهود و النصارى والو ؟ اليهود استخرجوا تقريبا كل كنوز المسلمين من تحت الارض علاش مافيهمش عاهات مستديمة ؟ ولا حتى هم جنون ؟
احمد
03:42 29/Oct
السلام عليكم انا احمد من المغرب عندي تلك العلامة وعندما كنت صغير نجية بفضل الله من اختطاف اشكركم على الموضوع
 
 
الاسم  
عنوان التعليق  
البريد الالكتروني (خياري)  
التعليق  

 
المواضيع