خدمة الاخبار المباشرة  
الرأي نيوز
     
 
  آخر الاخبار  
 
علوم وتكنولوجيا / صحة
لصقات الأرجل الطبية هل تمتص السموم حقاً أم تمتص المال فقط؟
13/04/08 GMT 8:39 AM
 
  • Delicious
  • Designfloat
  • Digg
  • StumbleUpon
  • Twitter
  • Facebook
 
 
 
الرأي- متابعة: هل تعرف كمية السموم التي تتراكم في جسمك، كالمواد الثقيلة مثل الزرنيخ والزئبق، وفضلات العمليات الأيضية أو حتى من تراكم السيلولايت. ربما هذا هو سبب شعورك بالإرهاق والتوتر وببعض الآلام في الظهر. وهذا ما أستدعى بعض الشركات لإنتاج علاج لهذه الحالة.
إنها لصقة توضع على أخمص القدمين، وهي من المفترض أن تكون مضادة للسموم تلك، أي أنها منتج طبيعي يعمل على إستخلاص السموم من الجسم بأثناء النوم! هذا ما تدعيه إعلانات التلفاز عن تلك المنتجات. مع العلم أن تلك السموم في كل مكان يحيط بنا.
وهنا تسأل فتاة الإعلان: "هل تعرض نفسك لخطر السموم من طعامك أو من الهواء الذي تتنفسه؟ فإن لصقات القدمين ستخلصك من الفضلات الأيضية والمواد السامة والسيلولايت والأفضل من هذا كله أنها ستعيد لك حيويتك وصحتك."
كن كيف تعمل تلك المنتجات؟ اللصقات هي مجموعة رقعات مع كيس صغير في مجموعة من المكونات مثل خل الخشب. يقوم الشخص بوضع تلك المواد على أخمص قدمه ويلفها مثل الضماد، وبعد ذلك تعمل تلك اللصقة على إستخلاص السموم من الجسم أثناء النوم.
ونتيجة الإعلان هي أن تظهر تلك الرقعة بلون يشبه لون الطين البني، لذا يطلب من الزبون أن يكرر تلك العملية أكثر من مرة برقعة جديدة حتى يظهر لونها أخف. لأنه بعد إستخدامها لعدة أيام فإن السموم التي في الجسم تقل شيئاً فشيئاً. إنه أمر مدهش، لذلك أنشغل الكثيرون بالتساؤل عن صحة عمل تلك اللصقات، وكتب في الكثير من المدونات عن كيفية عملها وصور في إحدى المدونات مراحل المعالجة بها في موقع: TheMockDock.com ، وقد أثار الموضوع تساؤلات الكثير من المرضى التي وجهوها لأطبائهم الذين لم يجدو جواباً لها.
ومن الإشخاص الذين أستخدموا تلك الطريقة الممثلة الشابة فكتوريا جيمس، التي قالت: "أنني حاولت أن أستخدم تلك اللصقات لتعزيز نظام المناعة لدي، وها أنا اليوم لم أصب بالبرد منذ أشهر، لا أعرف إن كان السبب تلك اللصقات أم لأنني أتناول الكثير من الفيتامينات." أما السيدة كيلي داي فتقول: "لقد منحتني تلك اللصقات طاقة إضافية، في الحقيقة أنا أستيقض صباحاً وأجد نفسي مشحونة بالطاقة، لأنني عادة ما كنت أحاول الإستيقاض يومياً 10 مرات كي أنهض من الفراش، ربما تكون هذه اللصقات مناسبة لي."
لكن معضم المتطوعون البقية الذين أجري عليهم الإختبار لم يجدو أي فرق بإستعمال ذلك العلاج.
أما الدكتور جون فريدمان من جامعة نيويورك المتخصص بالطب البيئي فيقول: "لا أعتقد أن تلك اللصقات تعمل على إزالة السموم من الجسم. وأخشى أن يستعيض بها الناس المرضى بدل العلاج الصحيح ظناً منهم أنها تخلص أجسامهم من المرض. وأعتقد أننا ما نراه في مثل تلك العلاجات مثل لصقات الكينوكي هو أن الناس تتأمل منها أن تساعدهم وتعالجهم وتشعرهم بأنهم أصبحوا أفضل، والبعض منهم تتحسن صحتهم بالصدفة، والبعض يصبحون أفضل بسبب ذلك التمني فقط."
ويبقى الجدال بين الطب بالأعشاب والطب الكلاسيكي بشأن جدوى إستعمال تلك العلاجات التي تنفع المرضى نفسياً قبل جسدياً بلا شك.


 
التعليقات (3)
 
ام فراس
18:50 21/Oct
اعطوني رقم الشركة ضرووووووري
صخر
09:35 11/Dec
ارجوا ان ترسلوا لي رقم الموزع في منطقة الدمام في حال اذا كان المنتج ياباني ياباني
رواف
06:03 07/Apr
الله أعلم يمكن نصبة انا جربتها
 
 
الاسم  
عنوان التعليق  
البريد الالكتروني (خياري)  
التعليق  

 
المواضيع