خدمة الاخبار المباشرة  
الرأي نيوز
     
 
  آخر الاخبار  
 
علوم وتكنولوجيا
"كوكب صغير" يقترب من الأرض الثلاثاء
26/01/08 GMT 8:09 AM
 
  • Delicious
  • Designfloat
  • Digg
  • StumbleUpon
  • Twitter
  • Facebook
 
 
 
عمّان – الرأي : تنبأت وكالة الفضاء والطيران الأميركية ( ناسا ) من إقتراب كويكب صغير من مدار كوكب الأرض صباح الثلاثاء المقبل. وبحسب الوكالة فإن الكويكب الذي يبلغ طوله مئة متر سيقترب من كوكبنا على بعد( 537) ألف و(500) كم أي ما يعادل( 3ر1 ) من المسافة بين الأرض وتابعها القمر.

وأكد دون يومانس، مدير برنامج الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأميركية في مدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا الأميركية عدم وجود ما يدعو للقلق بشأن اقتراب الكويكب من الأرض.
وقال يومانس إنه من المستبعد أن يسقط هذا الكويكب على سطح الأرض في المستقبل القريب.

وكان العلماء اكتشفوا هذا الكويكب الذي أطلقوا عليه اسم ''2007 تي يو 24'' في الحادي والعشرين من تشرين الثاني من العام الماضي. ويقدر العلماء قطر هذا الجسم الصخري بـ 150 مترا إلى 600 متر.

وأكد يومانس أن اقتراب الكويكب من الأرض يوفر فرصة جيدة للهواة لمراقبة مروره بالأرض , وقال ''سيكون مرور كويكب معروف بهذا الحجم هو الأقرب للأرض حتى عام 2027''.

وأشار يومانس إلى أن باستطاعة الهواة متابعة مرور هذه الكتلة الصخرية العملاقة بكوكب الأرض في الجانب الليلي من كوكبنا باستخدام مناظير عادية خاصة بالهواة وبفتحة تبلغ نحو ثمانية سنتمترات , غير أن هذا الوقت سيصادف فترة النهار في أوروبا حيث ستكون الساعة التاسعة والنصف صباحا في ألمانيا على سبيل المثال عندما تكون المسافة هي الأقصر بين الأرض والكويكب.

وكان قسم متابعة الأجسام الفلكية التي تمر قريبا من الأرض قد اكتشف كويكبا آخر وتوقع أن يمر قريبا جدا من كوكب المريخ المجاور للأرض يوم الأربعاء المقبل.غير أن الدراسة المتأنية والدقيقة لهذا الكويكب الذي سماه العلماء ''2007 دابليو دي 5'' أسفرت عن استبعاد احتمال سقوطه على المريخ. ووجد الفلكيون أن هذا الجسم سيمر على بعد 26 ألف كيلومتر من المريخ وهي مسافة قريبة للغاية بالحسابات الفلكية.


 
التعليقات (6)
 
احلام عمرنا
11:24 29/Jan
قال تعالى " وكل في فلك يسبحون"اي ان الله سبحانه سخر الفلك لتجري بقدر
شذى يوسف دراوشه
16:51 10/Dec
انا لا اعتقد انا يوجد كوكب سوف يدمر الارض وان سوف ينتهي العالم عام2012 لان الله وحده يعلم اميت انهاية العالم
نوووووووووووووف
02:46 17/Feb
اانا راح اقول انو الله هو العليم يعني لا تفتو لاانو جا عندنا نيزك ومحا يجي تاني هو مره وحده وان شاء الله ما يجي شي * مع تحيات نوف
أحمد جمعه العوضي
21:35 07/Nov
الله عزوجل يعلم كل شي وهو على كل شئ قدير
فــــ الله وأعلم
،،،،!!!!ـ ـ ـ ـ
عبد الله سلطان
23:46 09/Mar
لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون
نهال عميري
13:14 06/Jul
اتقوا الله الله وحده يعرف نهاية العالم لقوله تعالى والله يعلم ما لا تعلمون
 
 
الاسم  
عنوان التعليق  
البريد الالكتروني (خياري)  
التعليق  

 
المواضيع