خدمة الاخبار المباشرة  
الرأي نيوز
     
 
  آخر الاخبار  
 
فن ونجوم
بعد مباراة مصر - الجزائر... وردة خسرت الجمهور ونانسي وهيفا ربحتاه
19/11/09 GMT 9:08 AM
 
  • Delicious
  • Designfloat
  • Digg
  • StumbleUpon
  • Twitter
  • Facebook
 
 
 
الرأي - متابعة: ماذا فعلت تصفيات كرة القدم الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا بأهل الفن في العالم العربي؟ وتحديدا في مصر والجزائر؟ سؤال يتداوله المعنيون في هذا المجال.
الفنانة هيفا وهبي اللبنانية المتزوجة من مصري، قالت إنها أطلقت صرخة مدوية عقب الهدف الذي أحرزه اللاعب عماد متعب في المباراة التي أقيمت بين منتخبي مصر والجزائر السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني من شدة السعادة، مشيرة إلى أن صوتها ملأ الدنيا حتى شعرت أنها فقدت صوتها(حرام)، لكنها في المباراة الثانية في "ام درمان" لم نسمع صوتها، ربما انشغلت بأمور أخرى.


الفنانة نانسي عجرم حرصت على حمل علم مصر طوال حفل المباراة ما قبل الاخيرة في "أم درمان"، وقامت بتقبيل العلم المصري، وهو ما إعتبره الجزائريون نوع من الإستفزاز لهم، بالرغم من أنها حرصت على تهنئة الشعب المصري على الفوز وقالت "هردلك للجزائر"، مؤكدة على أنها لا تحمل عداوة لأي بلد. لكن في المباراة الثانية بعد خسارة مصر لم نسمع صوتها أيضا.
نانسي وهيفا خسرتا الرهان على المنتخب المصري في مباراته مع المنتخب الجزائري في أم درمان وربحتا جمهوره.
تدرك نانسي وهيفا ان الجزائر ليست بلد الحفلات وليست بلد الاعراس، في مقابل مصر بلد الثمانين مليون نسمة و"الطنة والرنة".

ربحت هيفا ونانسي رهان الجمهور المصري العريض في المقابل خسرته الفنانة الكبيرة وردة، فهي التي انطلقت شهرتها من مصر، وتزوجت من الموسيقار بليغ حمدي، وتطرب الجمهور العربي باللهجة المصرية، وقعت في حيرة امام لعبة كرة القدم، ربما لم تقع في الحيرة بل اخذت موقفا صلباً في مشهد يحتار فيه المرء، لم يمنعها حضورها القوي في مصر من أن تؤيد منتخب وطنها برغم انها تستعد لأصدار ألبومها حديثا وتعرف ان من يشتريه هو الجمهور المصري وليس الجزائري.
وردة الفنانة الكبيرة أشعلت الجمهور المصري ضدها منذ البداية، تمنت من خلال صحيفة "النهار" الجزائرية هزيمة ساحقة لمنتخب مصر مؤكدة قدرة منتخب بلادها في الفوز على الفراعنة والتأهل للمونديال مؤكدة أنها لن تقبل بفكرة التعادل أو الهزيمة بحيث تكون تأشيرة الصعود للمونديال عبر استاد القاهرة. تلك التصريحات جعلت الجماهير المصرية تتهم وردة بعدم الدبلوماسية ونكران الجميل لأنها لم تراع مشاعر المصريين وكان من الأولى بها أن تتمنى فوز منتخب بلادها ولكن بردود أكثر دبلوماسية بعيداً عن استخدام عبارات مستفزة.
تصريحات وردة سبق وأن دفعت شباب الـ"لفيس بوك" إلى انشاء عدد من المجموعات لمهاجمتها مطالبين بطردها من مصر مثلما فعل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في أعقاب نكسة يوليو 1967.
ولم تتوقف تصريحات وردة عند هذا الحد بل صرحت في أعقاب فوز منتخب مصر بهدفين نظيفين على منتخب بلادها ولجوء الفريقين إلى مباراة فاصلة إذ قللت وردة من أهمية فوز الفراعنة قائلة "العبرة بالخواتيم"، في إشارة إلى أنها تتوقع فوز منتخب بلادها في المباراة الفاصلة.
وعلى الرغم من أن الجزائرين كانوا يصبون جام غضبهم على وردة ويتهمونها بأنها باعت بلادها من أجل مصر وأنها لا تمت للجزائر بصلة، تحول عداؤهم بعد تصريحاتها وانقلبت مواقفهم للدفاع عنها باستماتة في الوقت الذي تعمد فيه عدد كبير من مستخدمي الانترنت المصريين إلى إحراج وردة وذلك بإخراج كليبات على موقع اليوتيوب وتركيب أغنية وردة "السمرة بلادي" ووضعها على انجازات الفراعنة الكروية كما طالبوا بمقاطعة ألبوم وردة المقبل الذي تعتزم شركة روتانا إصداره نهاية العام الجاري. وقالوا إن هذا أقل ما يمكن فعله حتى تعرف وردة قيمة مصر التي قدمت لها الكثير وكانت وراء شهرتها ونجوميتها.

الفنانة فلة الجزائرية كانت اكثر دبلوماسية من مواطنتها وردة، اذ هنأت منتخب بلادها لكرة القدم الملقب بـ "الخضر"، بعد فوزه على نظيره المصري في المباراة الفاصلة التي جمعتهما بالسودان مساء الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين ثان، وتأهله إلى كأس العالم، مؤكدة أنها بكت فرحا عقب انتهاء المباراة. وعلقت على موضوع الاستفزازات التي حدثت بين صفوف الجماهير في المباراة الماضية بالقول "الجزائر ومصر شعب عربي واحد يجمعهما التاريخ والجغرافيا والمحبة، ولا يجوز أن تفرقهما الكرة، وأنا أتمنى أن يتمتع الجمهور بروح رياضية يتقبل بها النتيجة مهما كانت".
وتمنت فلة على الفنانين العرب كافة عدم الدخول في لعبة الانحياز وتشجيع أيّ من الفريقين بغية عدم خسارة أي من الجماهير واستفزازهم، موضحة أنها كمواطنة وكفنانة جزائرية يشرفها أن تبارك للمصريين في حال فوزهم كمواطنة عربية، غير أنها في الوقت نفسه لا تنكر ما تحمل من أمنيات الفوز لبلادها الجزائر.
في المقابل لا ندري اذ كان المغني الشعبي شعبان عبد الرحيم سيقدم الأغنية التي حضرها بعد هزيمة مصر والتي تقول:
الدنيا كاس وداير. لا بإيدي ولا بإديك
معلش بقى يا جزائر. فرقتنا صعبة عليك
عملتوا كتير مقالب. لكن احنا برضه كبار
محترمنكوا من ساعة. ما وصلتوا للمطار
كسبنا وانتصرنا. علشان إحنا الأحق
لا لينا في شغل عافية. ولا في تمثيل وزق

وبرر المغني المصري تامر حسني هزيمة منتحب بلاده أمام نظيره الجزائري بسوء الحظ وعدم التوفيق الذي لازم الفراعنة، في الوقت الذي رفض فيه مواطنه أحمد السقا تحميل المدير الفني لمنتخب الفراعنة مسؤولية الهزيمة وعدم الوصول للمونديال.
من جانبه، أشاد السقا بمستوى لاعبي المنتخب المصري برغم الهزيمة، غير أنه أشار إلى أن أغلب اللاعبين بدا عليهم بعض الإرهاق البدني، معتبرا أن نجم المباراة -من وجهة نظرة- هو اللاعب أحمد حسن. وأضاف السقا أن "هناك بعض اللاعبين ظهروا دون المستوى، خاصة في نصف الساعة الأخيرة من المباراة، وما يحزنني هو الجماهير العريضة التي آزرت المنتخب المصري، والتي ستبيت ليله حزينة، لكن أحب أن أقول لهم أنه علينا أن تكون لدينا روح رياضية، وأن نعي جيدا أن لاعبي المنتخب أدوا ما عليهم داخل الملعب، ولا أحد يستطيع أن يدين المعلم حسن شحاتة".
وللحديث صلة.





 
التعليقات (57)
 
طاهر ابن مليون ونصف شهيد الجزائر
10:42 19/Nov
لقد أثبتن لكم أننا أحسن منكم من جانب الرياضي والأكثر من جانب الأخلاق وحسن الأداء نحن لا نفعل ما فعلتموه في مصر أيها المصري يجب عليك أن تعيدك أمك إلى بطنها و تلدك مرة أخرى وتتربا من جديد و تدرس من جديد حتى تلتحق بأخلاق الجزائريين وحماستهم في الرياضة
مصري
15:05 19/Nov
كما قال إبراهيم حجازي على قناة النيل : هؤلاء كان الذباب يتقزز من الوقوف على وجوههم .. ومن هي وردة حتى نذكرها أو ننسيها نكران الجميل ؟؟ في جميع الأحوال هي وأمثالها عديمو القيمة إلا عند السفهاء .. ومصر هي مصر ، سواءٌ عليكم أذكرتموها أم نسيتموها .. بلا وردة بلا فلة .. دول يا دوبك جزمة وشبشب ..
Fatia
16:16 19/Nov
شكرا سيدتي على وطنيتك، وأهنئك وأهنئ كافة الشعب الجزائر وحكومته وأقول 1000 مبروك ، وبالتوفيق لوردة الجزائر في ألبومها الجديد، وكل سنة وأنت بخير
مسيليا
18:30 20/Nov
1_يا الرايح وين مسافر تروح تعيا وتولي .....

2_بلادي هي الجزاير وعليها راني حاير.....الولف كيف ساهل وفراقك ما قدرت عنو.....
خديجة
11:03 21/Nov
السلام عليكم
تحية خاصة لكل العرب الناضجين فكريا للاخوة يسوريا
احنا هنا يالجزائر نتاسف كتيرا على الموقف غير المفسر للتوران الشعب المصري والدي اصفه بعدم النضج الفكري مع لحترامي للشعب المصري واخص بدلك الاعلام المصري
جزئرية
19:07 21/Nov
طبعا هواة العراة
طه
18:46 22/Nov
احنا شعب حر المشكله اللى راحو المتش ناس رايحه تتفرج على كوره اما بالنسبه للبلطجه احنا ممكن نوريهم هما مين
عبد المالك
20:23 22/Nov
اذا هكذا نفهم ان نانسي عجرم وهيفاء وهبي التي تتكلم عت الاحترامهما المثل الاعلى للمصريين ليس كافة المصريين لان الظلم نحاسب عليه أفيقو قبل ان تندمو وتجدوا انفسكم داخل قبر لا تنفعكم شفاعة شافع
مغربية
23:53 22/Nov
لعن الله مشعلي الفتنة من صغار العقول وهنيئا للجزائر التي اعطت صورة مشرفة وياليت الاخوان المصريين وبالخصوص الدين لايمتلكون اي روح رياضية ان يصبوا غضبهم على سياسة بلدهم الفاشلة المتضامنة مع الصهاينة والامريكان عيب عليكم خارجين في مظاهرة عن الكورةافضل لكم انكم تخدوا بلكم من سياسة بلدكم انتم جعانين لحمة وخبز وبتشتمو الجزايريين اللي هم طلعوا اكدع وارجل منكم
algerienne
08:34 23/Nov
بسم الله الرحمن الرحيم
عيب وعار عليكم يا من تدعون الاسلام أن تتنابزوا بالالقاب ، والله ليست لكم أي صلة بالإسلام ، فأنتم مجموعة هواة إعلام تريدون ربح القليل من المال لكي تتسكعو في شوارع شرم الشيخ مع أبناء جلدتكم الصهاينة .
الحمد لله أنكم قلتم عنا لسنا عرب ، فهذا يزيدنا فخرا لكي لا يكون علمنا الوطني رمز الشموخ جنبا لجنب مع علم القتلة ( عاشت الجزائر وفلسطين حرة ومستقلة والعار لمن جلب العار لنفسه )
مصري
09:07 23/Nov
اللي بيتكلموا عن فلسطين وعايزين يظهروا أبطال على حسابها يقولوا هما عملوا ايه لفلسطين قاعدين في حانات باريس وتتسولون الجنسية الفرنسية وعايزين مصر تضحى برجالها من أجل أن تحصلوا على احترام الغرب اللي بتعتبروه سيدكم فلسطين فاتحة بلدها لكل من يريد نصرتها ولم تشترط مصر لمساعدتها ومصر عمرها ما قصرت مع فلسطين ولا مع اي دولة عربية واللي ينكر هذا الكلام كمن ينكر ظهور الشمس في كبد السماء وأقول لكل عربي قبل أن تسب مصري تذكر أن آخر زوجات الرسول مصريةوأنها الوحيدة التى أنجب منها بعد السيدة خديجة وأن زوجة أبو الانبياء هي هاجر المصرية وهي أم أبو العرب سيدنا إسماعيل وهي أول من صنعت الكسوة لبيت الله الحرام والمصرية هي من ذكرها المصطفى صلى الله عليه وسلم في حديثه عن النساء الكاملات وأن الله سبحانه وتعالى أشاد بآسيا المصرية في القرآن الكريم ولن أقول أمثلة أكثر من هذا أقرأوا التاريخ لتعرفوا من هي مصر واحنا مش متوقعين منكم ان انتم تعملوا حاجة لفلسطين ولا لاي حد لانكم لم تتخلصوا من عاداتكم السيئة من العصبية والانانية وغيرها فعليكم باصلاح انفسكم اولا قبل ان تطالبوا الغير بالاصلاح وتذكروا ان الفراعنة كما كان فيهم فرعون سيدنا موسى كان فيهم الفرعون اخناتون الذي نادى بتوحيد الاله ليس عيبا ان يخطىء احدنا ولكن العيب ألا نتعلم من هذا الخطاء ونظل نكرره والسلام على من اتبع الهدى
مصرية
11:50 23/Nov
متشكرين يا جزائر لانكم قدرتم تكرهوا فيكم العرب لان انتم مش عرب انتم بربر والتصرفات دى ما تصدرش غير من البربر الهمج
ومصر هاتفضل مصر شئتم ام ابيتم
مصرية
11:52 23/Nov
نسيتم الشباب الجزائريين فى اوروبا بيشتغلوا ايه
والا نعرفكمان حكومة الجزائر جابت رد السجون والبلطجية
وشحنتهم على السودان علشان تولع الدنيا وكانها مش مباراة كانها حرب
على
15:39 23/Nov
اسألو التاريخ ما فعلته مصر فى استقلال الجزائر وما صنعته مصر فى نهضة التعليم بالجزائر وما قدمته الشركات العملاقه وما تقدمه الان من انجزات تخدم الجزائريين انفسهم اسألو التاريخ من زمن اجدادنا من (الخلافه الاسلاميه _ الحروب التاريخيه ) وما قاله القران عن مصر وما اوصى به الرسول الكريم محمد (ص) عن مصر واهل مصر ايها السادة الكرام اقول لكم اتقو الله فى مصر ولاتقتلوا التاريخ لا انتم ايها الجزائريون ولا غيركم من بنى البشر يستطيع ان يشمت او يفرح فى مصر مصر التى فى خاطرى وفى دمى وختاما هنيا لكل العرب وهنيئا لكل مصرى فخور بمصر ولو لم اكن مصريا لوددت ان اكون مصريا تحية خاصة من قلب انفطر على تقديس محبة مصر عملا على فداؤها بروحه ودمه
مصري
00:05 24/Nov
الحمد الذي شرف بلدي بذكرها في القران الكريم في اكثر من موضع وليس محتاجين من يقول في حقنا اي كلمه ونحمد الله مدحا خير خلق الله واشرفهم محمد ابن عبد الله
القاهرة وقالوا عنها بلد العاهرة اقراء التاريخ
من هيها القاهرة قاهرة المعز قاهرة الاعداء الاسلام
الحمد لله ان الجند الذين حرور بيت المقدس هم جنود مصر علي يد البطل المغور صلاح الدين
اقراء التاريخ لتعرف من هم ابناء ال
مسلمة عربية جزائرية
05:00 24/Nov
شَعْـبُ الجـزائرِ مُـسْـلِـمٌ وَإلىَ الـعُـروبةِ يَـنتَـسِـبْ

مَنْ قَــالَ حَـادَ عَنْ أصْلِـهِ أَوْ قَــالَ مَـاتَ فَقَدْ كَـذبْ

أَوْ رَامَ إدمَــاجًــا لَــهُ رَامَ الـمُحَـال من الطَّـلَـبْ

مَنْ كَــان يَبْغـي وَدَّنَــا فَعَلَى الْكَــرَامَــةِ وَالـرّحبْ

أوْ كَـــانَ يَبْغـي ذُلَّـنـَا فَلَهُ الـمـَهَـانَـةُ والـحَـرَبْ

هَـذَا نِـظـامُ حَـيَـاتِـنَـا بالـنُّـورِ خُــطَّ وَبِاللَّـهَـبْ

حتَّى يَعودَ لـقَــومــنَـا من مَجِــدِهم مَــا قَدْ ذَهَبْ

هَــذا لكُمْ عَـهْــدِي بِـهِ حَتَّى أوَسَّــدَ في الـتُّـرَبْ

فَــإذَا هَلَكْتُ فَصَيْـحـتـي تَحيـَا الجَـزائـرُ وَ الْـعـرَبْ
تونسية
10:33 24/Nov
السلام عليكم
أنا تونسية سأكون محايدة في ما سأقول . حسب ما شاهدت الاعلام المصري بالغ كثيرا في الاحداث اللي صارت و اعطاها اكبر من حجمها و خاصة و انهم هم اللي بداو المشكل و اذا فازت الجزائر وين المشكلة اليس من حقها ان تفوز و اللي عملتوه في مصر شوي لنقول كلمة حق الجزائر تستاهل و مبروك عليها و مصر حظ سعيد و لكن انا شفت التظخيم من قبل الاعلام المصري و الفنانين المصريين يعلقون بتلك الطريقة حقيقة ما كنت أتصور من الممثلين ينزل مستواهم لتلك الدرجة فنحن لم نراهم يتكلمون بتلك الطريقة عند مقتل الاخت مروة من قبل نازي الماني و ما كان الاعلام المصري سيثور مثلما رأيناه في مباراة فيها رابح و فيها خاسر و كذلك ما جرى على الحدود مع غزة عند مقتل مصري على يد اسرائيلي صهيوني اترضون الاهانة من خنازير كفرة اعداء الدين و لا ترضون انتصارا مشروعا في رياضة من طرف أخ يا حسرتي عليكم انتم العرب أصلا انتم المصريين لا ترضون الخسارة مع أحد الفرق المغاربية فهذه الحادثة حصلت من قبل في مبارات الاهلي و النجم الساحلي و تعرضوا ايضا التونسيين للاعتداء المصري مع انوا التونسيين مسالمين و أيضا نادي مغربي تعرض للاعتداء في مصر و لا أعرف لماذا كل هذا الحقد على بلدان المغرب العربي فأنتم قد جنيتم و حكمتم على انفسكم كي تكونوا منبوذين بهذه الطريقة فنحن المغاربة ليست لدينا عقدة في الكورة فنحن نؤمن بان الكورة ليس فيها فريق كبير و لا صغير و التارخ يؤكد ذلك فيوم لينا و يوم علينا لا نبحث عن شماعة نعلق عليها فشلنا تلك هي الكورة و كل وطن كبير بتاريخه و رجاله لا يجوز التجريح مثلما صار في الفاضائات المصرية البربر هم قبائل عرّبها المسلمون وليسوا برابرة . البرابرة هم الهمجيين الألمان ولكم ان تتأكدوا قبل ان تتفوهوا بكلام مغلوط من تدعوا الثقافة. و نصيحتي ان تتجاوزوا كل هذه المشاحنات يا من ضحّكتم علينا العالم و اسرائيل بالذات فرغم كل ما صدر منكم أنتم المصريين فلم نسمع من الجزائريين اي رد و ان دل على شيء انما يدل على تحضرهم و عدم نزولهم الى مستوى تعرق له الجبين
اعترفوا بقوة المغرب الغربي فهي حقيقة لا يمكن نكرانها.
مصر فوق الجميع
14:46 24/Nov
مافيش تعليق لناس .....للقران ماحصلتوش الكفرة شعب .......
عبد اللطيف
17:58 24/Nov
نحن امة عربية مسلمة كافانا من تصاعد الاعلامي يستحال افساد العلاقات بين البلدين شقيقين الجزائر و مصر يجب ان تعلموا بان المستفيد الاول من هده الازمة او الخلافات هم الياهود
هداية الله
10:15 25/Nov
مصر ارضها ذهب ونساؤها لعب ورجالها مع من غلب
سمية
22:48 25/Nov
انا حبة نقول حاجة لي مصريين
احنا الجزائريين نفعل منتكلمش انتو تكلمو بدون معني -شبكة يا للجري حبة حبة و نجيبوها فل فيلي زكارا ف غيارين- يا جزائرين فرحنا و زهينا مبروك علينا نشاء الله نجيبو كاس افرقيا
عماني
08:04 26/Nov
بداية نبارك للشعب الجزائري التاهل لكاس العام ونتمنى ان يشرف العرب في هذا المحفل الكروي . ونقول هردلك لمصرومنخبهاوان شاء الله في السنوات القادمه. كل ما حدث بين هذين الشعبين من مناوشات ومناورات كلاميه هذا لا ينتمي الى ايا من الشعبين فقط كان من اقلام واهيه ومن اناس لا يدركون معني العروبة ومعنى الاسلام والاخوه.
الجزائر ومصر شعبين غصبا عن اي شخص . بس انا ادين الاعلام من كلتا الدولتين . هما السبب الرئيسي في انفجار الازمه الحاليه . بس نتمنى ان تكون غمامة صيف وتنزاح مع الايام القادمه.
بس لدي تعليق بسيط للمذيع ابراهيم حجازي .(فناة النيل الرياضيه )
الاخ ابراهيم كان من المفترض ان تهدي الوضع وليس اشعال الفتنه.
وفي النهايه كلنا عرب وكلنا مسلمون .
حنان h
21:28 26/Nov
1.2.3فيفا لالجيري حنا معاك يا بلادنا و ان شاء الله ينتقم من المصريين ويكون معاك في كل خطوة للامام ان شاء الله ودايمن مععععععععععععععععععععععععاك
ناصر الدين شقوري
22:34 26/Nov
انا والله اقول عدونا امريكا والغرب ولكن كنت مخطئ كل شئ في اقتصاد دولنا العربية مربوط بالغرب طائرات اسلحة معدات طبية الى اخر ومصر قدمت لنا الفجور واخرجت لنا فنانات لا يحسن الى الرقص بالمؤخرة نانسي او هيفاء واشباههم والله فرحت لما سمعت خبر انقطاعهم عن الغناء في الجزائر نربح فلوسنا وديننا اكثر الله يلعن الفن والانتاج المصري ونتحدى اي مصري ان يجمع كل افلام مصر في فيلم غربي واحد
محمد
11:34 28/Nov
انا احب ان اقول شىء لمن يقول اننا المصرين نحقد على بلاد المغرب العربى لا بالعكس ولكن ماحدث فى ام درمان انتم ماتعرفوش عنه حاجة اللى حصل من اعتداء الجزائريين على فنانين مصر وادبائها ومفكريها ومشرفوها همجية وليست روح رياضية لانهم تعرضوا لهم بالسيوف والمطاوى وده اكيد مش احترام ولو كنتم بتسموه احترام مصر ترفض ذلك لو مش عايزين عروبة ياريت انتم الخسرانين واللى عملتوه فى السودان من همجية رعاة وصياعة بالسيوف لقدوات مصر هتعرفوه كويس واحب اقول ان مصر لم تخسر شىء ولكن انتم الخسرانين
ناصر الدين شقوري الجزائر
13:41 29/Nov
السلام اخ محمد نحن الخاسريت قلي بربك واش نحسر والله ربحنا كل شئ الفلوس الدين ماذا قدمت لنا مصر منذ نعرف الا فن هابط وساقط وذنوب والله لو ينقطع الممثلين والفنانين والله اقدم لهم الف شكر اراحونا اراحونا ربحنا فلوس ممكن نطور بها بلدنا الله يرحم من عمل عمل في السودان لكي يريحنا من الهم مع انني ضد العنف او تعرض احد الى اي نوع من العنف والمصرين يتكلمو عن الخرطوم ونسو من الذي اشعل النار وبداء بي الاعتداء على لاعبيين لهم حصانة كاملة السن بسن
,,,,,,,
02:33 30/Nov
طوووووووووووووززززززززززززززززززززززززز في مصرائيل
فراح
12:01 01/Dec
انا جزائرية و افتخر ان اكون جزائرية بلد مليون و نصف مليون شهيد بلد الوان الزاهية لحمر و لبيض و لخضر و سطهم نجمة و اهلال مكر فيكم يا مصريين ربحت الجزائر 1.2.3 viva a l'lgérie مهما عملتم فيها ربحتكم
مصري و افتخر
20:51 02/Dec
هي مين الجزاير دي اصلا علشان نقارنها بمصر؟
نقارن حضاره 7000 سنه بحضارة بربر رعاع خونه ؟
دول مش عارفين يلحنوا نشيدهم لحنه موسيقار مصري عظيم و ورده دي اللى شتمت مصر مصر هي اللى عملتها حاجه
لكن نقول ايه شعب بربري
مصر حتفضل سيدتكم و سيدة اسيادكم
محمد المصرى
03:45 04/Dec
الجزائر على ما تلم بلد كل نسونها ديرين فى شوارع فرنسا فشخين اجسامهم للى عاوز ولو تحب يا جزئرين اوريكوا بالصوت والصورة انا هوريكو نسونكم وهما اعدين يا بلا المليون والنصف مليون تعبانة
jazayria ghayora w fahla
17:37 04/Dec
ykoulou l ghira tnatak yaw ntoum li rakou tsabou fina nkoulkoum bedlou hadratkoum psq ta3 nsa w bnat machi ta rjal awi awi ya fara3ina sboro 4 sana okhra hhhh ihna taahalna w ntom moto allez les algerien zkara fel egyptien
ملاك
14:06 05/Dec
خكومة مصر استغلت المبارات و زادت في العيش ولا المصريين مش حيلاقو لقمة عار على الحكومة المصرية
smsma
17:34 06/Dec
من حق ورده ان تشجع فريقها وليس من حقها ان تشجع البلطجه والفتونه والهمجيه وهذا ماظهر من شعبها واقول من شعبها وليس من بعض شعبها لان لم نجد اعتذار عن ذلك بل استمرار الاهانات والغريب ان يحدث ذلك من بلدها لمصر 000مصر المحترمه وورده تعلم ذلك فهى عاشرت المصريين وتعرفهم كويس
احمد المصراوي
22:47 08/Dec
يا جماعة يا جزائريين اللي بتقولوه دا حرام.. ازاي" ربنا ينتقم من مصر؟" ربنا حينتقم من الي قالوا الكلام دا.. هو كل اللي بتعملوه هو الشتيمة و الكلام في الهوا؟؟ الشتايم و السفلة بتسئ ليكم مش لينا... لان دا بيثبت جهلكم و انكم متقدروش تقولوا حاجة فبتعوضوا عجزكم بالشتايم،؟؟ انا لم ار حتى الان جزائري واحد مستعد للنقاش في الموضوع.. كله يدخل يسب و يلعن في مصر.. انا حقول نوع من المبادرة.. لو اتناقشنا ممكن نوصل لنوع من الحلول و نبيض وش العروبة اللي انتو خليتو منظرها في الارض.. لو في حد مستعد معندناش مانع... دا يزعل حد؟؟ لو في حد عربي يا جماعة... احنا بندافع عن نفسنا و البادي اظلم.. و كفاية ان في 180 مصري اتصابوا في ام درمان.... اليس هذا سببا كافيا للغضب؟؟
مختار الجزائر
18:39 09/Dec
هل لاحظتم أننا نتعفف عن السب
و الذي يفتخر بأهل الفن و الفتن نسأل الله أن يجمعه معهم.......
. تمنيت لو افتخرتم بالعلماء وأهل الأدب
احمد المصراوي....
21:50 10/Dec
تتعففون عن السب؟؟ و نعم التعفف.. كلنا عمي لا نرى تعليقاتكم و انتم المبصرون تقولون"نرد و لا نسب"؟!
شهرزاد الجزااااااااااااااااااااااااائرية
23:38 11/Dec
انا اطلب من كل مصري يظن انه مثقف ان يبحث عن تاريخ القاهرة او اقول....رح اثقفكم (الي سب الجزائر فقط.): سميت القاهرة بنت المعز لان المعز الفاطمي هو الذي بناها, وهو ابو الدعوة الشيعية تربى في تاجودة مهد الدولة الفاطمية و تاجودة في العلمة والعلمة في سطيف وسطيف ولاية في الجزائر, يعني القاهرة بناها اجدادنا............اذا تثقفوا ....
احمد المصراوي
14:08 12/Dec
نعم ربما كلامك صحيح.لكنه ذو اصل عربي. و ما نسيتي ذكره هو ان جوهر الصقلي حين اراد ان يكون العاصمة قام بوضع من نفر"التي بناها الفراعنة" الفصطاط"التي بناها عمرو بن العاص" و القطائع"التي بناها احمد بن طولون" و العسكر و بابليون"التي بناها الروم" في سور واحد وكون مدينة اسمها القاهرة... اي انه لم يبن القاهرة.. بل سمي القاهرة..بالقاهرة.. عموما طيب.. هل عرفت ان جمال عبد الناصر هو الممول الوحيد للثورة الجزائرية.. و هو الذي درب الجيوش الجزائرية في ارض مصر...؟
مغربي
14:58 18/Dec
لقد كشف الاعلام المصري .حاول تحريض الشعب المصري و جره الى ما لاتحمد عقباه.و يقولون نحن الفراعنة بينما لا يصح الانتساب للفراعنة الدين لعنهم الله .و غضب عليهم الى يوم الدين....مبروك للشعب الجزائري و ليس لحكومته .
مروكية
15:03 18/Dec
تهانينا للشعب الجزائري بالفوز على المنتخب المصري المنحط .و الشعب المتعجرف الدي لا يملك الروح الرياضية
عيووووووووووووووش
13:53 19/Dec
مبروووووووووك لكل مواطن جزائري و الحمدله وصلنا للمونديال و نصيحتي لا تسمعوا لاي شخص و بلاخص للمصريين خطرش غيوريين ههههههههههههه
شيماء المغربي
05:23 25/Dec
نحن اعظم شعب ونفتخر ببلدنا لانها اعظم البلاد واحنا ساعدنا الجزائرين في حاجات كتير هما عملين يشتمو ويسيبو في المصرين لية مايشفوش نفسهم الااول نحن شعب العروية بلد الامن والامان انتو عملتم اية لفلبسطين؟عملتم اية للسعب العراق انسيتم جمال عبد الناصر او انور السادات اهذة هيا الروحة الرياضية تسبونا في المصرين وتلعنونا فيهم نحن نذكركم بما صنعتة مصر اقراو التاريخ شوفو المصرين عملو اية عايزين تنسوا حضارت المصرين (لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون مصريا)
عبد الحميد
19:32 26/Dec
يقولون أن البادئ أظلم ومن البادئ؟ أجيبوني عن هذا السؤال وبعده لنا كلام آخر...
احمد المصراوي..
23:30 27/Dec
الجزائر كانت هي من بدا بسلوك اهلها في المباراة الاولى بالجزائر، حين تعرض اللاعبين للتسمم بسبب طعام فاسد و حين سهر الجمهور يطبل و يدق حول الفندق المقيمة به البعثة المصرية لمنعهم من النوم قبل المباراة.. و حين القوا الشماريخ في الملعب التي منعت اللاعبين من الرؤية.. و عند مباراة مصر التاريخية امام البرازيل حين خرجت الصحافة الجزائرية تمتدح منتخب البرازيل كانه شقيقهم الاول، و تذم مصر كانها هزمت بعشرة اهداف... صدقوني قبل كل هذا كنت احب الجزائر و احترمها جدا.. لكن الان تبدلت مواقفكم تبدل موقفنا.. و لتتذكروا من هو صاحب الفعل و مه هو صاحب رد الفعل...
djaairia horra
14:31 30/Dec
mahad al 3ibara!!!
hitler houwa l wahid li kan mo2min b annou allmania fawk el koul , choufou kif kanét nihaytou !!! afikou ya mésriyiiiiine la ahad fawk al akhar illa bél 3amal saléh w tarbia alors......ya réééét koul wahéd ya3réf kadro w makantou 2abl ma yéhki chi ma3aréfch el ma3na ta3ou!!!!
djazairia
14:37 30/Dec
warda la tahtaj masr wél masriyine likay takoun kabira f hia kabira bi asliha l djazairi wa bi faniha we love you soooo much warda khélli el masriyine l haifa w nansy warda akbar minhom
amira
21:01 30/Dec
يا من باعوا غزة بالدولار وردة كبيرة والجزائر اكبر وانتم مجرد حشرات
rayan magribi
18:52 02/Jan
wach lkoora hassn mn din dhkto 3likom l3alm jaza ir ola missriyin kolna khot brina ndkhlo binatkom ri bl khir bhal jazair bhal missr bhal lmgrib o thani l jazair
محمد المصري
12:10 29/Jan
المصريون من قدم التاريخ الشاهد معروفون و مالوفون بالخيانة هذا واقع لا يجب تجاهله
اماعن استقلال الجزائر فعن اي استقلال تتحدث ايها المصري و عن اي دعم تتحدث
يا اها المصريمتي تستفيق من نومك عن اي عروبة تتحث و عن اي وطنية تتكلم
انتم حقيقة جهلة تفتخرون بنانسي و هيفاء و يسرا السواقط هذا اكبر جهل
اقولهالكم صراحة كفاكم تهريجا و اتقو الله
احمد المصراوي
09:10 30/Jan
انا مش عارف الجماعة الجزائريين مين اللي كدب عليهم و قالهم انهم عرب... لانهم واضح صدقوا الكدبة دي اوي... معظم لاعبي الجزائر مبيعرفوش يتكلموا عربي من الاساس... ولا حتى كلمتين على بعض.... و مش عارفين يحفظوا نشيدهم الوطني>>> مساكين..... و حتي كان نفسهم يلعبوا مع فرنسا لولا ان فرنسا رفضت تديهم الجنسية..... فعلا.. نعم الجزائريين و نعم العرب.... و نعم الاخلاق تلك التي ظهرت في مباراتكم معنا.... فحين يتكلم العرب تسكتوا انتم لانكم لستم منهم.. انتم"مكتب فرنسا فرع الشرق الاوسط"..... و انتم لستم ممثل العرب الوحيد في المونديال.. انتم ممثل فرنسا الثاني في المونديال.. و اخيرا... اقول مصر 4 الجزائر0 مع الرافة....
ميرام المصرية
17:08 30/Jan
مبروك لمصر الف الف مبروك
اظن ده اكبر رد على الجزائريين الهمج
انتم المنحطين وانتم الشعب البلطجى والدليل على كده شوفوا كام لعيب منكم اطرد ف الباراة بجد شكلكم كان يقطع القلب ياحراااااااااااااام
بشكرك احمد المصراوى انت فعلا عندك حق لما قولت انهم مش عرب دول ميستحقوش يكونوا عرب دول شوية رعاع شوفتم العيبة المصريين وادبهم اتعلموا الدب بقى اللة يكسفكم فضحتوا نفسكم انتوا مش اتاهلتوا لكاس العالم ورونا بقى خيبتكم انا رائى متروحوش احسن اصل اتغلبتوا مننا اربعة صفر هتروحوا تنيلوا ايه بقى
وان تو سرى فيفا لايجيبت ههههههههههههههههههههه
احمد المصراوي...
20:03 31/Jan
مصر بطلة امم افريقيا.... و بالمناسبة دي احب اقول:"123 ام لالجيري"..
مصري وافتخر
15:02 14/Feb
بتقولو احنا الفاجرين طيب خدوا راقصاتكم من شارع الهرم بدل مشغلهم وقف
اما وردة مقدرش اقول مش بحبها وانى هكرها
لكن اللى يمس بلدى ولا اكون عايزاه وخليها تدور على حد يشترى البومها هى اتشهرت من مصر
يعنى فى بلدها ولا تسوا حاجة
زهور الجزائر
21:48 21/May
من اجلك عشنا يا وطني نفدي بروح اراضينا قد كنا امس عمالقتا في الحرب نذل اعادينا واليوم امسينا رجالا في السلم حمات لاوطاننا تحيا الجزائر
شهرزاد
02:12 01/Apr
حسني مبارك قال لبوتفليقة انتم الجزائريين تشتموا في مصر ام الدنيا رئيسنا بوتفليقة ئاله ايه قال له حنا يامبارك في الجزائر يقولو الدنيا بنة الكلب هاهاهاهاهاهاهاهاهابتصدرو لليهود طب ليه.
شهرزاد
02:24 01/Apr
لعن الله كل رجل يتطاول على الجزائر ومن يتطاول على الجزائر ندكدك خيشوم من يتطاول على الجزائر.
ضرار
14:12 26/Jun
ايها المصرين تقولون بانكم اسيادنامعليص لكن ان تتفوه باشياء لاتهمكم اوتشتمون وتسبةن اهل من شهدائنا فهدي هي الكارثة بعينها اتعلمون ان الجزائري ادا ارادشيءفعله في سبيل الجزائر فارجوا منكم يابناء الكنانة كماتدعون على كل حال.
- ان تحدروا من عضب الجزائري او الجزائرية.......
- نحن لانتكلم واداتكلمنا......................
- يكفيكم غرور وتكبر فهدا شيء منبود شرعا وعرفا.......................................
- انتم بشرمثل جميع البشر من اجناس الدنيا تاكلون كماياكولون وتشربون كم يشربون وتنتهون بدخول بيت الخلاء...... ام لا.
- اما عن دكر مصر في القران فهدا ليس فخر لكم بل هي ارض من اراضي المعمورة بجلها الله بدكرهالحكمة يعلمها هووحده فالجزيرة العربية دون تعليق والفاهم يفهم فسكانها لم يفعلوا ولن يفعلوا مافعلتم وما ستعلون لا نكم تجعلون من الحبة قبة والديث قياس والسلا من اهل الرابرة الحرار الثوار فرغم اننا من صنع اعظم ثورة في التاريخ فلم يسبق ان تبجحنا اوتشدقنا... فالورة لها اناسها ومفاهيمها والخخخخخخخخخخخخخخ
 
 
الاسم  
عنوان التعليق  
البريد الالكتروني (خياري)  
التعليق  

 
المواضيع