خدمة الاخبار المباشرة  
الرأي نيوز
     
 
  آخر الاخبار  
 
منوعات / زوايا
بالأدلة..صدام لم يُعدم وولديه لم يقتلا
13/01/07 GMT 10:45 AM
 
  • Delicious
  • Designfloat
  • Digg
  • StumbleUpon
  • Twitter
  • Facebook
 
 
أوجه اختلاف بين صدام ومن يؤكد المؤلف أنه الشبيه 
القاهرة-الرأي -هشام يونس
بينما كانت الكاميرا تدور في بغداد لتسجل ما نعتقد أنه إعدام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين كانت المطابع تدور أيضا لكن في القاهرة لتحمل وجهة نظر أخري يعتقد صاحبها إلي درجة اليقين أن من تم إعدامه ليس صدام حسين.
وبينما كانت الهواتف المحمولة في مدينة الصدر تتناقل مشاهد الإعدام تشفيا في الرئيس الراحل,كان مؤلف الكتاب يتناقل النسخ الأولي من الكتاب ليطرحها بين يدي المثقفين والصحفيين ليساندوه في ما يعتقد أنه كذبة كبري وخدعة محكمة.



والكتاب الذي تلقفته مكتبات القاهرة والصادر عن إحدى دور النشر الكبرى يحمل عنوانا واضحا وصريحا وهو " صدام لم يُعدم وعدي وقصي لم يقتلا " ثم يتبعه عنوان فرعي "أكاذيب أمريكا وأسرار لعبة الشبيه".

ويقول مؤلفه أنيس الدغيدي في ( تصريحات خاصة للرأي ) أن كتابه يحمل رسالة تفضح أكاذيب أمريكا وأنه يريد ممن يقرأ الكتاب ويقتنع بما جاء به أن يساهم في فضح اللعبة الأمريكية التي يقودها الرئيس جورج بوش الابن.

يقول المؤلف في المقدمة أن العالم كله اقتنع بكذبة بوش إلا هو وأن الجميع استسلم أمام غطرسة بوش إلا هو وأنه يريد من العالم أن يتحالف معه بعد اقتناعه بالأدلة التي قدمها علي أن صدام لم يعدم وأن من رأيناه كان شبيها له.


ويحكي المؤلف في مقدمته أيضا وقائع علاقته بأسرة الرئيس صدام حسين واتصال السيدة ساجدة زوجة صدام والسيدة رغد ابنتها به في أغسطس من عام 2005وبداية تواصله معهما في هذه القضية, وهو يلمح أن رغد هي من عكفت علي إمداده بكل خاص ومحظور وسري وغير تقليدي من صور أو حكايات تخص محاكمة صدام أو حياته .

وبعد مقدمة تمتد في 25صفحة يبدأ الكتاب في استعراض عشرات الصور لصدام في مراحل حياته المختلفة والتي يركز فيها علي الجانب الأيسر من وجه صدام حسين ويبرهن علي أن من تم إعدامه أو من شاهدنا إعدامه ليس صدام لأن من شاهدناه يختلف في ثلاث سمات واضحة عن صدام الحقيقي.
الأولى أن شبيه صدام لديه شامة صغيرة بالقرب من نهاية حاجبه الأيسر.
الثانية أن شبيه صدام لديه شامة أكبر عند نهاية سوالفه وقريبا من أذنه.


الثالثة أن شكل الأذن مختلف بشكل واضح .
لكن المؤلف أيضا يذكر سمات أخري مختلفة بين صدام وشبيهه لكنها تحتاج إلي تدقيق وهي حجم ولون العينين ودرجة كثافة الشعر ونعومته ونوع البشرة واستطالة الوجه.

كما يتحدث الكتاب عن الطبيب الإيراني محمد أساسيدي المتخصص في جراحة الأذن الذي عكف علي دراسة شكل الأذن عند صدام والذي توصل إلي أن صدام لديه أكثر من شبيه وأنه حكي قصة بحث علمي أجراه علي مئات من صور صدام وتسجيلاته باستخدام الحاسب الآلي وأثبت فيه أن من ظهر في الإعلام بعد عام 1999 هو ميخائيل رمضان شبيه صدام وأن نتائج بحثه كانت محور برنامج وثائقي قدمه التليفزيون الهولندي.

ويستدل المؤلف عن أن من كان في المحكمة ليس صدام حسين وذلك بمقارنة خط الرئيس العراقي الأسبق مع خط الرسائل التي نشرت لصدام الذي كان يحاكم وأرسلت مع فريق المحامين.ويعرض عدة صور لخطين مختلفين بعضها لصدام وبعضها لشبيهه.

ويمضي الكتاب ليحكي قصة شبيه صدام ميخائيل رمضان الذي كان شيعيا ويعمل مدرسا في كربلاء وأنه تم استدعاؤه وتعليمه اللغة الكردية التي يجيدها صدام كما تم تلقينه دروسا في تقليد الرئيس وأداء حركاته بالإضافة إلى إجراء عملية تجميل للشبيه لكي يكون أكثر اقترابا من شكل الرئيس وأن من قام بالعملية طبيب ألماني يدعي "هلموت ريدل" حصل علي 250ألف دولار وتلقي تحذيرا بأن حياته ستكون ثمنا لأي معلومة عن العملية التي ساعده فيها طبيب عراقي هو إياد جهاد الأسدي.

ويكشف الكتاب للقارئ العربي ما أاكده طبيب شرعي ألماني هو "ديتر بومان " الذي اكتشف ثلاث أشباه لصدام حسين علي الأقل من مراجعة 30شريط فيديو وذلك في برنامج يقول الكتاب أن التليفزيون الألماني أذاعه.


وينشر الكتاب مجموعة صور لصدام مع حراسه وهو يبتسم معهم ويضحك ليثبت أن الشبيه كان يلعب دورا تمثيليا متفقا عليه.
كما يشير الكتاب إلي احتمال وفاة صدام منذ سنوات وأن من كان يحكم العراق هو شبيه آخر يدعي جاسم العلي,وأن من كان يسيطر عليه هم عزة الدوري وطه ياسين رمضان.

ويؤكد المؤلف أن الشبيه لم يكن دوره الظهور في الاجتماعات الجماهيرية فقط لأسباب أمنية وإنما أحيانا في اللقاءات الرسمية مع السياسيين مثل عمرو موسي عندما كان وزيرا لخارجية مصر ولكوفي عنان سكرتير الأمم المتحدة السابق ويعرض صورتين للمقابلتين للتأكيد علي كلامه.

ثم يستعرض الكتاب صورا لشبيه عدي نجل صدام ويدعي لطيف يحي والذي فر إلي أوربا في العام 1993وظهر في عدة برامج في الإعلام الأوربي وأصدر كتابا بعنوان كنت ابنا لصدام ويحكي فيه قصة سبع سنوات قضاها وهو يلعب دور شبيه عدي قبل أن يفر بحلده ليعيش مع زوجته في أوربا.
ويقدم مؤلف كتاب " صدام لم يعدم" عدة صور لعدي وشبيهه لطيف كما ينشر صورتين للكتاب الذي أصدره الشبيه باللغتين العربية والإنجليزية.
ثم يحكي "الدغيدي كيف اختلفت صورة نشرت فور الإعلان عن مقتل عدي وقصي عن صورة أخري نشرت بعد أيام لجثة عدي ويظهر في الثانية وقد نما شعر رأسه قليلا مما يؤكد حسب المؤلف أن عدي لم يقتل وأن الأمر لا يعدو سوي أن يكون إعلانا دعائيا خادعا.

وفي قسم كبير من الكتاب بتعرض المؤلف لسيرة حياة جورج بوش الابن ولابنتيه باربارا وجينا ويستعرض مواقف عديدة يستدل منها علي فساد حياة بوش منذ الصغر وأنه عرف بالكذاب وأن ابنتيه ورثتا الكذب عنه.

ويتناول الكتاب حياة "كوندليزا رايس" وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ثم يتعرض لما يصفه بالعلاقة الشاذة بين بوش وكوندليزا التي يصفها الكتاب بأنها صنعته.
كما يتعرض الكتاب لفضيحة طرفها شيري زوجة توني بلير رئيس الوزراء البريطاني ليخلص أيضا أن بوش وبلير كذبا علي شعبيهما وعلي العالم.
ويورد الكتاب عدة صور لبوش الابن والزعيم النازي الألماني أدولف هتلر للدلالة علي تشابههما في الملامح وفي الشخصية المتعطشة للدماء والحروب.

و يطرح المؤلف أسئلة عن أماكن وجود سميرة الشهبندر زوجة صدام الثانية ووالدة ابنه الوحيد علي 18 عاما وكذلك عن زوجته الثالثة إيمان ملا حويش 27 عاما ابنة وزير التصنيع العسكري وزوجته الراقصة نضال إبراهيم الحمداني. وعن زوجات عدي وقصي وأولادهم ويلمح الكتاب أن وراء هؤلاء جميعا أسرارا لابد من إماطة اللثام عنها.

ويخلص الكتاب إلي أن شبيه صدام حسين الذي كان يعيش في الولايات المتحدة تم إحضاره والاتفاق معه علي أن يقوم بدور صدام سواء في الحفرة أو في المحاكمة, وأن كل الدلائل التي يقدمها الكتاب تؤكد أن من رأيناه في المحكمة ليس صدام .
كما يشكك المؤلف كذلك في مشهد الإعدام الذي رأيناه وأن الشبيه أدي دوره بثبات ليعود بعدها للولايات المتحدة ليعيش بعد أن يخلع جلباب صدام.. ثم يعود المؤلف ليقول أنه حتي لو أعدم الشبيه فهذا هو الأحوط في اللعبة المخابراتية بأن يعدم الشبيه ويدفن السر معه حتي لا يتسبب في فضيحة لبوش الابن.
ويسأل الكتاب لماذا لم يتم إعدام صدام علي الهواء مباشرة ولماذا لم يرتد ملابس الإعدام الحمراء.

لكن الكاتب المثير للجدل لا تخلو سطور كتابه من هجوم علي صدام باعتباره ديكتاتورا وانه نفذ أوامر ريجان عندما دخل في حرب مع إيران ونفذ أوامر بوش الأب عندما نفذ تعليمات سفيرته أبريل جلاسبي واجتاح الكويت’ وأنه قد يكون متواطئا في تسليم بغداد وأن ذلك تم بصفقة يضمن بها حياه وتقديم شبيهه للمحاكمة وينجو هو مع عائلته.
لكن ربما أهم ما في رأي المؤلف في هذه الرواية هو توقيت إعدام صدام الذي يربطه بتقديم بوش لاستراتيجيته الجديدة حول العراق بعد فشل حزبه في انتخابات الكونجرس الأخيرة,وهو ما دعاه لإغلاق ملف صدام نهائيا والتعجل في تنفيذ مشهد الإعدام ليبدأ تنفيذ استراتيجيته الجديدة.

ولايخلو أسلوب الكاتب من استخدام كلمات عامية بعضها مبتذل وكذلك أساليب شعبية في محاولة البرهان علي صدق رأيه مثل أن يقسم بالأيمان المغلظة أو يحلف بالطلاق علي صدق روايته..إلخ..

ويختتم الدغيدي كتابه بخمس صفحات تحمل غزلا منثورا في السيدة رغد صدام حسين ورقة مشاعرها لكنه بعد ذلك يسألها لماذا صرحت في الفضائيات بأن والدك ليس لديه أشباه.

ويقول المؤلف أنيس الدغيدي أن القضية شغلته منذ يوم 5أبريل عندما شاهد صدام علي شاشة التليفزيون العراقي في قصره الجمهوري ويبدو عليه المرض والإجهاد. ليوجه كلمة للشعب العراقي ثم بعد دقائق بثت الفضائيات نقلا عن التليفزيون العراقي أيضا مشهدا له في وسط بغداد وهو بين الجماهير العراقية في حي المنصور وهو ملئ بالشباب والحيوية,ومن يومها وهو يجمع الأدلة ويكتب وجهة نظره لكن الإعلان عن إعدام صدام المتسرع هو ما دفعه للانتهاء من كتابه وإرساله للمطبعة لكي يواكب الحدث.

ويقع كتاب" صدام لم يعدم "في 363 صفحة من القطع المتوسط لكنه يطرح استفهامات كثيرة تحتاج لإجابات منفصلة ومفصلة بصرف النظر عن الاقتناع بحجج الكاتب وأسانيده أم اعتبارها مجرد خيال جمح بصاحبه لكي يضحك علي القارئ برواية ملفقة.





 
التعليقات (78)
 
ندى
16:08 13/Jan
ما قراته الان محير ويدعو للتفكير ؟؟؟ هل من الممكن أن يكون هذ الكلام صحيح ؟واذا كان لهذا الكلام شي من الصحة كيف سنعلم ؟لكنه يدعو الى التفكير بكثير من الامور وشكرا
سامي نورة
16:38 13/Jan
لايمكن ان يقول هذا الكلام الا مجنون او لايريد ان يصدق اعدام صدام او ريريد ان يثير زوبعة ولايمكن ان يمرر الامريكان كذبة مثل هذه على العموم الموضوع شيق وشكرا على نشره
حازم
04:39 14/Jan
هذا هو حال العرب، دائما نبحث عن نظرية المؤامرة ولا نريد ان نصدق ما نراه.
لماذا لا نطوي صفحة صدام حسين ونعتبره مجرم لقى حتفه، او بطل استشهد في سبيل وطنه؟ لماذا نحاول العيش في دوامات التكهن وننسى الحاضر المر الذي نعيشه؟
Hendawy
05:23 14/Jan
maybe this writer is retarded or he want to be famous and get money by this book
سامى
17:59 14/Jan
لقد كان هذا قولى منذ البداية ولما لايكون هذا الكلام صحيحا ؟ إن حزنى على السيد الرئيس لشديد ولكن يمكن يكون الرأى سليما ويكون درسا لكل العملاء وخاصة البوش الإبن.
سيسيسي
18:42 14/Jan
ليش مانصدق الموضووووع اصلا غامض وفية خفايا كثير اكبر مننا احنا ماحنفهمها والموضووووع سياسي وانا ما استبعد اي شي
333
21:09 24/Jan
انت فلة
أحمد بغدادي
11:30 26/Jan
الكاتب الرائع هشام يونس
اود ان اعرفك ان انيس الدغيدي هذا نصاب اسمة انيس عبد المعطي من محافظة كفر الشيخ ومعة دبلوم تجارة من مدرسة بيلا الثانوية التجارية ومزور شهادة دكتوراة في الاخراج السينمائي ووضعها في باسبورة هذا للعلم ولو مش مصدق اسألئة
3arabe
14:13 26/Jan
iqra2o kitab Nostradamus code eli etfasar sanat 2005 zakar fi en sha5s shabih la qa2ed ra7 yo3dam

nostra damus prophecy
عبد المحسن الزعبي
16:31 26/Jan
انه من الباين ان الكاتب من المتواطئين مع الامريكان الصهاينه الذين يريدون التأمر على هذه الامه ويريدون منا ان نشكك بزعامات الامه العربيه والاسلاميه بكلمات يأخذون اجرها من الوبي الصهيوني وعندي 200 دليل على ان من اعدم هو السيد الرئيس 1_ لن كان شبيه صدام فأين صدام2_ان كان صدام متأمر فهل يرضى لنفسه هذه الصوره النهائيه ونحن نعرف صدام وتاريخه3_ ان كان صدام متأمر فلماذا تضهر صورته على القمر4_ هل هناك رجل في العالم يستطيع ان يقلد او ان يكون مثل صدام5_لكل خائن اجر فما اجر صدام 6_تاريخ هذا الرجل اكبر من ان يتناوله او يفهمه الكتاب 7_ الكاتب يبقى كاتب ليس له دخل بتجربه العمليه فهو اقل من ان يكون قائد
علاء
20:17 26/Jan
سبحان الله ..يتصور هذه الكاتب ان عقول القراء خفيفه لدرجه دى..ذكرني في قصه الكاتب صاحب كتاب ( تريد تصبح مليونرا)
وقد بائع 2 مليون من هذه الكتاب واصبح هو ملونير..والقارئ هو الدافع له..وهذه الكاتب السخيف يريد يصبح ملونيرا على كتف القراء .. وبذكاء هذه الكاتب اختار عنوان جذاب للاسم الكتاب ..بالأدلة..صدام لم يُعدم وولديه لم يقتلا... وهذه ه العنوان يجذب القارئ لشرائه ..تخيلو معي لو سعر الكتاب دى 4 جنيه وكثير من القراء اقتنه ..من المؤكد رايح الكاتب يستفيد ..اولاً الشهره وثانياَ الاموال .. يا
اخوان لا تشجعوا النصب ..ربنا يبارك لكم
عمر
21:33 26/Jan
هذا الشخص نصاب و غبي و أعوا الناس عدم شراء هذا الكتاب لان هذا معناه مساعدة هذا النصاب على النصب و الاحتيال
imame
10:49 27/Jan
il est mort ou non ca ne peut rien ajouter car sadam est lion .
ابو جمعه
15:03 27/Jan
والله الواحدمش عارف مين يسدك؟؟؟ بس لو كان هادا الكلام صحيح ما هوا الهدف منه و الماذا امريكااخفت صدام؟؟؟ ام امريكا لا تعرف هذه الحقيقه.......
او لماذا صدام مختافي هل سيظهر في الوقط المناسب؟؟؟ كل هاذا علمه عند الله...
و شكرا لسماعكم تعليقي..
الواضح
15:54 27/Jan
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:أما بعد فالكاتب صادق وجريء وشجاع وليس مجنون أو نصاب وقد كشف الحقيقةوزيف أمريكا وخداعهاوفك سحر أمريكا ايها المسحورون الذين قمتم بتصديق دجل وخداع أمريكا الدولة الكافرة وخدعتكم فصدقتموهاوألهتموها فعبدتوها من دون الله ونسيتم كذبها وزيفها وسحرها وقريبا سيتبين لكم ان ماذكره الكاتب هو الحقيقة وهو الصواب بعينه بوركت ايها الكاتب الشجاع ولك مني فائق التقدير والاحترام والسلام 0
الناصح
17:42 27/Jan
ان رواية الكاتب صحيحة والكاتب ليس نصاب ولا مجنون وانما شخص رأى الحقيقة التي غفل عنهاكثير من الناس ولديه الدليل على صدق روايته ومن يريد تكذيبه يقدم البرهان والدليل المعاكس وليس طرح الكلام جزافا فأمريكا كذبت على الجميع وصدقوهاوسترون قريبا صدق رواية الكاتب بعيونكم0
أبو جمعه (تعديل)
00:14 28/Jan
حقيقة الموضوع يشغل الفكر؟؟ولكن لو صدام كان على قيد الحياة ما سر اختبائه؟؟ هل هو مختبئ حتى يخرج الأمريكان من العراق؟؟ أم هو مختبئ عند الأمريكان حتى يظهروه في الوقت المناسب؟؟ في اعتقادي لو هو مختبئ فهو ليس في العراق ولن يظهر...
أما اذا كان مختبئا عند الأمريكان فا سيظهروه بعد انتهاء ولاية بوش وخروجهم من العراق..ولكني أستبعد الجواب الثاني..
والعلم عند الله والأيام شاهدة بيننا
وشكرا لجريدة الرأيالذي أتاحت لنا فرصة ابداء أرائنا
ابو جمعه
00:27 28/Jan
لو نظرنا الى الفم في الصورة الذي لا يوجد بها شامة تحت الاذن سنجد انه الشفه السفلى لفم صدام بارزة الى الاسفل.
اما الصورة الثانية فا شفتيه لا تمت بأي شبه الى الاولى وهي أصغر بكثير
الجعدي
18:10 30/Jan
من جد ولا من بلاششششششششششششششششششششش
زياد
12:10 05/Feb
يوجد بوجه صدام حبتين فى الجانب الايسرمن وجهه مثل حب الشباب و هاتين الحبتين فى جميع الصور سواء الصور التى يوجد بها شامة ام لا و هذا دليل على انه نفس الشخص و ايضا الشامات دى حاجة طبيعية لكبار السن ان تظهر بقع من اختلال الصبغة الملونة للجلد مع تقدم اعمر
GARRED
19:26 26/Mar
اللهاعلم وانشاء الله يكون صح000
عبد الله العنزي
10:49 10/Apr
أويد الكاتب في كل ما قاله فان صدام حسين لم يمت بل زال يمارس عملية القتل الجماعي في العراق الجريح فهو يقود جيوش وفيالق المقاومة العراقية التي تتصدى وبقوة للشعب العراقي عبر تفخيخ السيارات وتفجيرها في المناطق السكنية والعبوات الناسفة التي لاتفرق بين طفل وشاب وأمرأة .. نعم السيد الرئيس القائد(حفظه الله ورعاه) لم يمت ولازال يقود كما قلنا عمليات المقاومة والله أكبر
ابو عبد الرحمن
01:18 26/Jul
نعم والمتوقع أكثر وأكثر
الباشا
10:07 10/Sep
هل من الممكن للشسمس التي غابة ان تعود وتشرق من جديد
وسام
08:13 19/Nov
والله بصراحة احنة العراقيين تعودنة على المفاجئات والاشاعات وحتى فرضا لو انه عايش في يوم ماسيموت وياخذ الله امانته وكلنا سنموت فلا تحيرون ولاتدوخون والسلام
البدر
07:30 05/Dec
اهلا ايها الدغيدي ......
سمير ح
19:29 26/Dec
لا يمكن للقارء ان يصدق مثل هذا الكلام مائة بلمائة ولا ان يكذبه مائة بلمائة لاكن ضهور صدام هو الفيصل في هذه القضية
Amina
10:45 05/Jan
on peut tout croire mais au méme temps on peu jujé
حماده فاروق
12:39 09/Jan
أنيس عبد المعطي (أنيس الدغيدي)في النهايه نصاب لا يستحق هذه الضجه
سوسو
23:26 12/Feb
دغيدي انت اكبر نصاب شفتنو في العالم واكبر كذاب ومنافق والي يشتري كتابك يكون غبي يانصااااااااااب يا حرامي يا نصاب يا سارق اخصصصصصص
ابو زكريا
09:38 23/Feb
ما جاء في هذا الكتاب قد يكون فيه شي من الصحه والعمليه بسيطه لانه مخطط لها قبل عشرات السنوات وقرات في كتاب اخر صدر قبل احتلال العراق مايؤيد هذه الافكار واسم الكتاب (هرمجدون)
اتمنى ان يكون السيد صدام حيا وياتي ليذيق الشيعه اشدالعذاب لانهم خونه وهم كذلك من زمن ظهورهم فقاتلهم الله وكفانا شرورهم
معتز الغريز
20:53 14/Jul
الله أكبر ولله الحمد و المنة و نحن الأن بإنتظار الإنتصارات المتتالية للبطل القائد صدام حسين حفظه الله و رعاه
عدي العزاوي
06:28 15/Aug
من يتجراء ويصعد على منصة الاعدام مثل الاسد ابو عدي ومن يستعد ان يضحي بنفسه وهو على مقربة من الموت صدام معجزة العصر وهو سيد الشهداء في العصر الحديث وباجماع علماء الدين
البادي
13:53 21/Aug
الموضوع صحيح بالتأكيد.شكرا على هذة القضيه الشيقه.
حيدر البغدادي
08:18 23/Sep
بصراحة العراقي عاش الفقر والموت بزمن صدام واليوم عاش الموت والدمار ايضا فلا يوجد فرق وشكرا
ابو سيف البغدادي
20:06 08/Oct
هذا الكلام هو من الخيال والهدف هو تسويقلاجل جمع المال دون النظر الى ان هذا الكتاب يشوه تاريخ
بطل قومي وتاريخ امه قادها للدفاع عن العروبه
والاسلام من المد الفارسيوالذي بدأ يتعاظم وينتشر
بعد غياب فارس الامه-هنيئا للامه العربيه سباتها
abo_slama
11:34 25/Oct
الة عدي العزواي :
يا اخي حب صدام على راحتك وان شاء الله بحق سيد المرسلين ربي يجمعك فيه فيالاخره (( قول امين )) بس انك سويته سيد الشهداء وباجماع العلماء ؟؟؟ فهذه قويه هههههههههههههههههه
جهاد من الاردن
12:39 27/Oct
كيف تثب حياة صدام او عدمها
جهاد الاردن
12:44 27/Oct
اعجبت جدا بحلقة الامس 26/10/2008 مما جعلني ابحث عنك فالرائعون كالاحجار الكريمة نبحث عنهم لنقول لهم شكرا لاقاظنا من غفلة ولكن اتكمل لنا البحث ارجو الرد
الفخ
20:44 07/Nov
إنجازات صدام :
1- انقلابه على اقرب الناس له لاستلام الحكم .
2- إمعانه في ظلم شعبه وخاصة الشيعة وإنزال القتل والتنكيل والتمثيل ولمجرد الإشتباه بخطأ من أي شيعي فكيف إذا كان معارضاً .
3- حربه على إيران ( الخميني ) التي أنزلت العلم الإسرائيلي ورفعت عوضاً عنه العلم الفلسطيني فهو لم يحارب إيران الشاه .
4- عداءه لبلد عربي هو سوريا التي هي باعتراف العدو قبل الصديق دولة الصمود والتصدي القومي العربي لكل أشكال الإمبريالية والصهيونية حيث أقدم مع سبعاوي على التفخيخ والتفجير في سوريا دون واعظ من ضمير أو أخلاق .
5 - إقدامه على احتلال بلد عربي جار هو دولة الكويت التي لطالما كانت معه حتى في حربه المجنونة ضد إيران .
6- عداءه في مراحله الأخيرة لدول الخليج ولو شكلياً .
7- تآمره على شعبه و خلق كافة المبررات / على الرغم من أنها واهية / لدخول الإستعمار إلى العراق وتقسيمه ومنه إلى دول الجوار / لا سمح الله /
8- تسليمه بغداد لقوات الإحتلال بدون معركة وهذا مالم تفعله قرية صغيرة في جنوب العراق .

فإذا كان صدام قدتسبب بكل ذلك ولم يطور بلاده لا صناعيا ولا زراعيا ولا عسكريا ولا تقنيا ونملك الإثبات على كل ذلك ، بعد كل ذلك من يكون صدام ؟ إن كان حيا أو ميتاً فالأمر سيان وعلى الأقل إن كان حياً ربما يملك الشعب العراقي / الشعب العراقي الوطني العربي / ربما يملك فرصة لمحاكمته وإصدار حكم عادل ترضاه العدالة والشرع والدين والشعب
إماراتي
18:09 05/Dec
نعم ... هذا الكتاب موجود لدي و لاكن لا أدري هل أصدق أو لا و كما قال ظاحد من أصدقائي الكتاب و المعلقين فلنعتبره صفحة من الماضي .. شكرا
هاهاه
23:48 30/Dec
صدام لعب على العالم وهو عايش والحين وهو ميت يبي يلعب عليكم بعد
خالد الديحانى
21:15 12/Mar
بصراحة شى مضحك التفكير ولو للحظة بنة صدام لم يعدم اى شبية تتكلم عنة عيشو يامحبى صدام على الوهم
عبد الله
11:51 15/Mar
القضية ياخواني ليس في تمنى عودة صدام اوفي ذالك المهم هبة الى مت وامريكا تهزاء بنا لكن تاكدو اخواني انه ياتي يوم وتكتشف الحقيقة
طالب خميس الجميلي
16:59 16/Mar
حدث العاقل بما لايعقل فان صدق فلا عقل له اذا كان هذا مو صدام اقول من هذا الذي كان بالمحكمه
عراقية حد كطع نفسي واكثر
09:42 31/Mar
صدام عميل لامريكا لكن الي اريد فهمه اذا كان اعدام صدام مجرد مسرحية ولعبة امام الشعب لماذا اتت امريكا الينا لتلعب هذه اللعبة السخيفة الم تكن تستطيع من موقعها ان تزيح صدام لما هذا الدمار والقتل والانهيار الكامل للعراق وفي الاخر يقولون ان اعدام صدام مجرد لعبة والله احتارينا منو نصدق منو نكذب هل يريدون الانتقام مثلا من الشعب؟؟؟؟؟؟ ما المقصود ومن المقصود في هذه اللعبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سهيل العرب
23:31 06/Apr
انا سأقف موقف الحياد ولا شك ان الكثير يقولون ان السيد الرئيس الشهيد صدام قد استشهد والبعض ومنهم المؤلف ينفون ذلك والبعض من فرط حبه لهذا القائد لايريد ان يصدق وعلى العموم كلها وجهات نظر قد تصيب وقد تخطأ لأنها من وجهة نظر البشر لكن ارادة الله فوق كل شىء ولا شك انكم تتذكرون جيدا او البعض منكم فص العقيق اليماني الذي ظهر وفيه دلأئل عديده على سيرة الرجل ويجب علينا جميعا احترام ذلك وادعو الطرفين لأسنباط الحقيقه منه لأنه مكتوب ومرسوم من بارادة الله وقدرته طبيعيآ فى هذا الحجر الكريم وهو ليس مثل صورة القمر التى يشكك بها البعض لأنه لا يوجد دليل الأن لأثبات ذلك لكن فص العقيق على ما اعتقد موجود فى اليمن وهنالك وثائق رسميه تؤكده فادعو الجميع لزيارة هذا الرابط فى الموقع اليمني وابداء رئيكم بكل صراحة وتجرد

http://www.yemenaqeeq.com/aqeeq/taype%20all%20%20agate/sadam%20Famous%20people/Famous%20people%20%20agate.html
ابو علي العراقى
19:21 09/Apr
انا اول مره اسمع على هذا الفص من العقيق المبارك وقد زرت الموقع المذكور وصراحه شى يدعو للتفكير والعبره والفرق بين الكتاب والفص ان الأول تجاري اراد به الشهره والكسب والفص ما اخذ حقه من الدعاية ورحمك الله ايها الزعيم الشهيد ولا نامت اعين الجبنااااء والعملااااء
ابو ساري
22:32 12/Apr
حقيقة اني متابع للموضع وفي نظري واجزم ان من استشهد شنقا هو صدام حسين ولا خلاف فهيبة الرجل لا يمتلكها اي شبيه مهما كان , واثبت كلامي هذا الحجر الكريم العجيب الذي ذكره الاخ سابقا وقد لاحظت انه مكتوب على راسة شهيد فياسبحان الله فهذا ليس من عمل البشر وانما من صنع رب البشر فهل لنا ان نناقش ونبحث عن الشهره ولو بقلب الحقائق الواضحة ,,,,,,,,,,,ارجوا التفكير
رنا --------- الاردن
19:40 19/May
هذا انتم عرب دائما تلفون وجوهكم نحو السراب ولا ترغبون بالحقيقة اعترفوا يوما اننا مؤمنون بالقدر فتعرفون الحقيقة ولا تلجاون لخيال المطلق (شبيهوغيره) امنوان كل عراقي عربي شهيد وان كل شهيد هو صدام وانا لله وانا اليه راجعون
ميمو
19:23 12/Jun
أتمناانصدام مامات
ما اتوقع صحيح
11:37 15/Jun
ما اتوقع كلامك صحيح لو كان اللي انعدم موب صدام

كان تلقاه يحلف الين يطير
أم نصر
16:21 12/Aug
دائماماكنت اسأل نفسي إذا كانت إمريكا شنت الحرب على العراق من أجل صدام فماذا تريد من إستمرارية حربها ضد الشعب بعد إعدامه ؟ فربما كان الخبر حقيقة حيث أنهم لم يجدوا صدام إلى الآن ومازال البحث جاري من قبل حرب امريكا
أم نصر
16:25 12/Aug
دائماماكنت اسأل نفسي إذا كانت إمريكا شنت الحرب على العراق من أجل صدام فماذا تريد من إستمرارية حربها ضد الشعب بعد إعدامه ؟ فربما كان الخبر حقيقة حيث أنهم لم يجدوا صدام إلى الآن ومازال البحث جاري من قبل حرب امريكا
على عبدالعال
17:32 20/Sep
انا ابن اخت زوجته وهو اسمه انيس عبدالمعطى وليس بكاتب ولا مخرج ولا شىء وافشل انسان واكبر نصاب وهو من نصب فى السعوديه وهو من سرق ابنائه من امهم بعد تربيتها لهم 8 سنوات ومن اراد المعرفه الاتصال على ومعى الادله ورقمى ....
سعودي
02:42 13/Nov
صدام مات وشبع موت بس احسن ماسواه انه اهان كل شعب الكويت
محمد
17:58 20/Nov
أشكركم على هذا الموضوع
ولي سؤال؟
لماذا أعلن نائبه عزت الدوري بوفاته
العراقي
23:10 21/Dec
محد بالعالم دمر شعبه مثل هذا الطاغيه هدام نعله الله في الدنيا والاخره
عبدالله الدوسري
18:55 23/Jan
اناااا اطلعت على موضوع فص العقيق الخاص بصدام حسين على الرابط هذا(عالم العقيق اليماني )
http://www.yemenaqeeq.com/aqeeq/taype%20all%20%20agate/Famous%20people/Famous%20people%20%20agate.html
واؤيد ماطرحه سهيل العرب وابو ساري
مجهول الهوية
19:27 20/Feb
كل نفس ذائقة الموت، وحتى وان لم يعدم صدام سوف ياتي اليوم الذي تنتهي فيه حياته، ويذهب للمحكمة الإلهية العادلة، ليتلقى ما اقترفت يداه من سفك للدماء، حشره الله مع فرعون وهارون في الدرك الأسفل من النار، لينتقم لكل من ظلم على يده الملوثة، ابن الزانية، كل العراقيين يعرفون حقيقة نسب هذا الفاجر، ولو كان ابن حلال لما فعل ما فعل، تعسا له، اللهم احشره مع زبانيته في اسفل درك من الجحيم، انتقاما لكل الشباب الذين ازهق ارواحهم بلا جرم.
الرايق
15:18 09/Mar
كل هذا وش وشه وتشويش وتشتيت ولا يودي ولا يجيب
ابو صدام
07:56 07/Apr
انا احد المقربين من الرئيس صدام حسين وكنت مرافقه لعشرين سنه لمصلحة من يكذب هذا الرجل ليشوه صورة الشهيد البطل صدام حسين ان جمع الاموال باي طريقه حتى لو تكون غير شريفه ممكن يسلكها الشخص ولاكن ليس من حق اي شخص كان ان يكذب ويتبلى ويشوه حقائق تاريخيه هي من حق الشعوب ومن حق الاجيال بكل تفاصيلها الحسنه والسيئه سوف اشرح لكم شرح بسيط بان هذا الشخص الذي خصه الله بالشهاده هو الرئيس الشهيد صدام حسين ولا غيره ولايوجد رجل بطل وشجاع يقابل الموت بهذه الشجاعه الا صدام حسين واود القول لكم باننا عندما كنا في ايام الحكم عندما كان الرئيس الشهيد يريد زيارة احد القرى والمحافظات للقاء بالشعب كنا نعمل مواكب وهميه وبنفس مواصفات الموكب الرئيسي للرئيس الشهيد وكان الرئيس ياكد علينا بان لايجلس اي شخص بمكانه وكان لايقبل ابدا ذالك لانه كان يقول لايوجد احد يشبه صدام حسين فكيف يقول الكاتب الكذاب انيس الدغيدي بان هذا ليس صدام حسين ويقووم بتظليل الشعوب العربيه وياتي بصور مختلفة الاماكن والاوقات ويتم مطابقتها لكي يقول انها لاتشبه بعضها اكيد ذالك لان اي شخص باخذ صوره بنفس الوقت ولاكن في اللقطه الاولى مزعوج واللقطه الثانيه فرحان اكيد لايكون هنالك تشابه بالصوره وتطابق حرفيا ولاكن انا سوف اقاضي هذا الكذاب بالوقائع والادله والبراهين واطالبه بكل دولار قبضه من وراء تشويه صورة الشهيد البطل صدام حسين امام المحاكم المصريه والدوليه بعد ان يتم اذلال واضعاف اسياده الاميركان عندما لايصبح هنالك مارد اميركي وهذا قريبا باذن الله

اخوكم ابو صدام
Sayed
10:10 23/Apr
ليس الذى اعدم صدام واللذين قتلا ليسو عدى ولا قصى ولا الذى اعدم اعدم! ارجع الى الفيلم وصور عدى وقصى يا اعمى . كفاكم غباء يا مسلمين !معظم ما قاله الكاتب حق وهناك اشياء ما وصل اليها
عبدالحكيم العبيد
23:02 15/Jun
لو كان المعدوم غير صدام حسين لاظهروه بصورة ذليلة ولكن الذي اعدم هو البطل صدام حسين فقد مات ميتة الابطال ولو انهم يعلمون انه سيكون بهذه القوة لما قامو بتصوير بطل الامة
الرؤية الواضحة
16:47 16/Jul
الله الله وين عقولكم يا جماعة والله محد يوكف بهالقوة بوجه الموت غير البطل صدام حسين ليش هذا مو اكبر دليل على انو اللي انعدم هو صدام حسين
محمد العبيدي العراقي
17:07 02/Oct
ان مات اولم يمت فيبقى البطل في نظرالعراقيين ليتحدثو ماشاؤ
مصور
16:35 25/Jan
صدام حسين في اليونان انا شفته ومعه معمر القذافي
حسن
12:03 28/Apr
الحين صدام حسين حي مب مات معقول اصلن صدام حسين بطل الابطال
خالد محمد
12:04 01/May
والله اتمني يكون صدام حي فعلا لانه من اعز الامه العربيه وشرفها وعزتها اتمني واعدو الله ان يكون صدام حي فعلا
مهند
22:49 03/May
اطلق لها السيف لاخوف ولا وجل
اطلق لها السيف وليشهد لها زحل

ولاتاسفن على غدر الزمان
لطالما رقصت على جثت الاسود كلابا
ولاتحسبن برقصها تعلوا على اسيادها
تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب
ابن العراق
21:57 10/May
يادليل المبادئ مجيئك صادق..ماءعذب دونك ماء سحول

للقلب شاره يعطيهاعن صاحبه..تغنى به وهوالامين الدليل
لنا شمعه في كل دار شريفه.. تعرف الحق ولها به صهيل

لاتاسفن على غدر الزمان
لطالما رقصت على جثت الاسود كلابا
ولاتحسبن برقصها تعلوا على اسيادها
تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب
ماجد المحمود
10:15 15/Jun
ايها الاخوة اذوبة اخرى وخدعة اخرى من اكاذيب الموساد والاميركان قتلتم ونهبتم وسلبتم واخيرا عقولنا لا ايها الاوغاد
علاء العراقي
18:24 26/Jun
ان الذي اعدم هو ابوع عداي لان لايمكن لأحد ان يصمد امام المشنقة سوى ابو عدي وهذه الكبرياء والعزة والشدة والقوة لاتكون الاللرئيس صدام حسين وهذا تقدير الله في خلقه قال تعالى( كل نفس ذائقة الموت) فأبو عدي بشر ومات على الشهادة رغم انوف الفرس والحاقدين وسيخلدة التاريخ الى ابد الابدين وسوف يأتي اليوم الذي سينتصر به عراق صدام حسين
شهيد
16:47 30/Jul
لم يمت صدام
مصطفى الاعظمي
12:00 04/Jan
والله انا اتكلم عن وجها نضري انا ان صدام قد استشهد وان هذا سيناريو جديد تلعبوهة امريكا وايران يريدون ان يطعنو ويشكووا العالم العربي جميعا بشهادة الشهيد صدام حسين الاب الروحي للعراقيين والحافض كرامت العراقيين وهيبتهم وشكرا وانا انصح بان لا تصدقو هذا الكلام وبلنسبة عن اختلاف الصور فاحب ان انبهاكم بنه يوجد برنامج اسمة الفوتوشوب .... تحياتي
ابو زين
14:01 22/Apr
السيد القائد صدام حسين استشهد على ايدى اعداء الاسلام وضرب اعظم انواع البطولعليةولة الرحمةة والاستشهاد فرحمة الله
محمد ابوسليم
22:13 06/Jun
الله اعلم
ملاك
17:28 19/Jul
ع فكرةامريكا مومن مصلحتهاتخبي صدام هو ورقة وحترقت الهم
 
 
الاسم  
عنوان التعليق  
البريد الالكتروني (خياري)  
التعليق  

 
المواضيع