خدمة الاخبار المباشرة  
الرأي نيوز
     
 
  آخر الاخبار  
  أخبار متعلقة  
 
قضايا وآراء
لماذا رفض طاهر جليل الحبوش مدير مخابرات صدام اتهام الكويت بتجنيد ابو نضال ضد العراق؟
16/11/08 GMT 1:02 PM
 
  • Delicious
  • Designfloat
  • Digg
  • StumbleUpon
  • Twitter
  • Facebook
 
 
 
الرأي ـ خاص: طبقا للمعلومات التي حصلت عليها (الرأي) من مصادر موثوقة بشان قصة انتحار الزعيم الفلسطيني المثير للجدل صبري البنا في العراق المعروف بابي نضال فان هذه الواقعة والتي كان قد اعلنها نظام صدام حسين في اخريات عهده صحيحة تماما . فبعد ان ظهرت قبل مدة قصص مفادها ان الدخول الثاني لابي نضال الى العراق عام 2000 كان بهدف التجسس هذه المرة على العراق .

فانه وفي سياق المعلومات التي افادت بها مصادر كانت مقربة من الواقعة برمتها فانه بعد دخول صبري البنا الى العراق عن طريق ايران تمكن جهاز المخابرات العراقي من الحصول على معلومات كاملة عنه. فقامت الاجهزة المذكورة بالبحث عنه وتمكنت من القاء القبض عليه ووضعه تحت الاقامة الجبرية في منزل خاص تابع للدولة وعليه حراسه مشددة وخلال فترة اقامته فان الملاحظ عليه الاكثار من شرب الخمر حيث كان اغلب الاوقات مخمورا .
عميل كويتي
تاكدت المخابرات العراقية من مصادر اعتبرتها موثوقة ان ابي نضال مرتبط فعلا بالمخابرات الكويتية. والمخابرات الكويتية هي من سهلت دخوله الى العراق لغرض تدبير تهمة جاهزة للعراق وهي احتضان الارهابيين.

على هذا الاساس صدرت الاوامر بجلب ابو نضال الى مقر الجهاز . ومن اجل تنفيذ هذه المهمة فقد توجه اثنان من الضباط الى المكان الذي يقيم فيه ابو نضال . وطلبوا منه الحضور معهم الى مكان ما وبطريقة مؤدبة جدا . فما كان منه الا ان طلب منهم بعض الوقت لتغيير ملابسه. لكنه ما ان دخل غرفة نومه سمعوا صوت اطلاقة نارية وعند دخولهم الى الغرفة وجدوه قد انتحر لكنه لم يفارق الحياة بعد. فتم نقله الى المستشفى ودخل غرفة العمليات لكنه فارق الحياة بعد منتصف الليل.

وصل الخبر الى الرئيس العراقي الراحل صدام حسين فامر باعلان الخبر من خلال مؤتمر صحفي. وكانت قد جرت العادة ان يدير طارق عزيز غالبية المؤتمرات الصحفية الا هذه المرة حيث كانت اوامر صدام حسين تقضي بان يظهر في المؤتمر مدير جهاز المخابرات طاهر جليل الحبوش. وهي المرة الاولى والاخيرة التي يظهر فيها مدير جهاز المخابرات بمؤتمر صحفي .

غير ان الحكاية لم تنته عند هذا الحد . فطارق عزيز الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء انذاك قد اوجز الحبوش بما سوف يقوله واهم ما كان لدى عزيز من توجيه صادر من صدام حسين شخصيا هو ان يعلن ان الكويت هي التي تقف خلف ابو نضال وهي من ارسلته الى العراق .

ولكن الحبوش لم يتهم الكويت اثناء المؤتمر وانما قال لدينا معلومات موثقه بان هناك عدة دول تقف خلف ابو نضال وهي المسؤولة عنه. وبعد انتهاء المؤتمر اتصل طارق عزيز بالحبوش وقال له لماذا لم تقل ان الكويت هي من يقف خلف هذا الرجل. فكان جواب الحبوش انه كرجل مخابرات وجد ان الاتهام المباشر للكويت لايصلح بالتلفزيون. وذهب الحبوش للقاء طارق عزيز ليشرح له ملابسات ماحصل قائلا انا اتهمت عدة دول وهي فعلا من تقف خلفه واردت ان اوجه رساله اليهم جميعا باننا نعرف بانهم وراء ابو نضال وعندما اخص الكويت وحدها فالبقية يكونون بعيدين عن دائرة الاتهام. ولكنني اردت بذلك ان يكون الجميع قلقا وليست الكويت وحدها فقط. وهنا اقتنع عزيز بوجهة نظر الحبوش ووعد بنقلها الى الرئيس صدام حسين الذي كان قد استفسر عن سر عدم تنفيذ توجيهه من قبل مدير جهاز مخابراته ؟



 
التعليقات (1)
 
الفرج قريب يافلسطين كويتي وقلب مع فلسطين
13:24 12/Apr
لماذا نحن العرب نقاتل بعضنا البعض وندمر ديرنا ونقاتل شعوبنا وفقط نهتم بسب بعضنا البعض ولانفكر بالعز للامه الاسلاميه وتحرير فلسطين من ايدي احفاد الخنازير والقرده ومسجد الاقصى احد اهم المساجد الثلاثه التي ذكرها الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم والتي صعد منها الى السماء لو اضل الي الغد اذكر فضائل المسجد الاقصى ربما اقول نصفها لانه احد المقدسات الاسلاميه الكريمه ومن اهمها كل المقدسات مهمه اننا فى زمن الحكام الفاجره الخونه العملاء وزراءنا خونه ومرتزقه ومنافقون يرون القدس تنتهك حرماتها ويسكتون والشعب الفلسطيني الكريم يقتل اصفال ورجال وكبار سن وحتى النساء فبعضهم يقتل وبعضهم يغتصب ونحن نرهم ونسكت مامن قوم تركوا جهاد الاسلط عليهم الله ذل لاينزع منهم حتى يرجوا اليه تنهك حرمة المساجد الكريمه ويدنس القران الشريف ويسبون رسولنا الصادق الامين ونسكت اقسم اننا اذا ضلينا نسكت سوف نخسر بالاخره وسوف ندخل النار بسبب تركنا طريق الاسلام والشريعه اننا نقاتل لاننا تركنا طريق تطبيق الشريعه ويقولون الحريه الشخصيه اي حريه ان تتبرج المراه ويظهر عورتها وان تلبس الملابس الخلاعيه وتسبح وتمشي بالشاطى اهذا الحريه الذين يريدونها عفوا قصدي هو الذين يردونها \امريكا واسرئيل\ نعم انها عملاء خونه يريدون السلطه ولاشي ثاني امريكاهي من تسيطر عليهم وتحركهم يمين ويسارا ومقابل ان تعطيهم السلطه وتسكيت الاعلام المسلم وظهور الاعلام الفاسد الذي هو يوم وللاسف اعلامنا للاسف
المستفيد اسرائيل لان العرب لو اجتمعوا لاجعوا تل ابيب الملعونه ناربركان وامريكا المستفيده بان تجعلهم ضعفاء لايملكون القوه لدفاع عن اانفسهم فمثلاالخليج 1990 صدام ضرب الكويت وحاول ضرب السعوديه معنا ان صدام يريد ان يسيطر على الخليج الضعيف عسكريا قوي اقتصاديا اما العراق القوي عسكريا ضعيفا اقتصادي 1969 تقابل صدام مع المخابرات الامريكيه ووعدته باالعراق لان العراق بلد عربي يملك الثروه وقوه ومركز بالنسبه لخريطه العالم العربي يشكل خطرا كبير جدا جدا اذا كان هذا بلد ضد اي دوله عربيه تصعب على امريكا ان تاخذ ماتريدهنها قصدي الكويت قبل الغزو الصدامي كانت العراق تهددها وايران ايضا وقد اعطت السفيره الامريكيه الحقيره اشارة الخضراء لضرب الكويت فقالت \كيفك\وكان صدام يريد غزو الكويت لكان كان خايف منامريكاكان لمريكا اسطوال كبير وقوي لها في بحر الخليج العربي كان خايف من هذا الاسطوال وعندما وقع الغزو طعن صدام العرب بالخنجر الغزو الذي كسر ظهر الامه الاسلاميه لعن الله كل عميل خاين ضر بالامه الاسلاميه اقصد كل العملاء بدون استثناء لانهم لافرق بينهم فكلهم خونه وصلي الله علي نبيه الكريم محمد بن عبدالله والعز باذن الله للامه الاسلاميه وفلسطين والذل والمهانه لليهود وامريكا باذن الله والسلام عليكم
 
 
الاسم  
عنوان التعليق  
البريد الالكتروني (خياري)  
التعليق  

 
المواضيع