الدار العقارية... الوجه الجديد للبناء العقاري في أبوظبي 
الرأي: "الدار العقارية" (ش.م.ع) شركة تعمل في القطاع العقاري مقرها أبوظبي ومملوكة من قبل مجموعة من المؤسسات الرائدة في أبوظبي ومساهمين مؤسسين وأكثر من 20.616 مستثمر في أنحاء دولة الامارات العربية المتحدة. توظف "الدار" الآن أكثر من 200 موظف يمتلكون من الخبرة والمعرفة من مجالات التطوير العقاري في جميع أنحاء العالم.
يتمثل الهدف الأساس من تأسيس "الدار" في أن تكون رائدة في مجال التطوير العقاري بغية الوصول إلى مستوى عالمي لنشاط التطوير العقاري في إمارة أبوظبي ولتقديم سجل استثماري مستقر ومربح لجميع المستثمرين. وقد بدأت شركة الدار العقارية تشكيل موجوداتها من المشاريع العقارية التي تتميز بالحجم والفخامة. وأعلنت عن مشاريع رئيسية عديدة قائمة ومستقبلية منها أكثر من 40 مشروع تطوير واعادة تطوير في دولة الامارات العربية المتحدة.
ومنذ تأسيسها قامت الشركة بتكريس جهودها من أجل تحقيق معايير جديدة من الابتكار والتفوق والجودة في التصميم المدني وكذلك التطوير طويل الأمد. وتأتي الخدمة الراهنة والمستقبلية لمدينة أبوظبي وسكانها في طليعة أولويات الشركة.

الرؤية:
تلخص الشركة رؤيتها فيما يلي:
• استثمار واعد يهدف إلى إتاحة قاعدة استثمار مستقرة ومربحة توفر عائدات واقعية وفوائد طويلة الأمد للمساهمين.
• القيادة (الصدارة) اي أن تعرف الدار على مستوى المنطقة بكونها الكيان العقاري المعتمد من قبل الوسطين العقاري والمالي.
• إقامة أحياء سكنية طويلة الأمد توفر أجواء الحداثة والتكامل و الجاذبية والاستقرار للمناطق السكنية بهدف تسهيل عمليتي التطوير الاجتماعي والاقتصادي لمدينة أبوظبي.
• التطور والتنمية، بهدف جذب فرص الاستثمار الداخلي والتحكم في عملية التوسع نحو الأسواق العالمية.
• الرقي والاستثنائية، لبناء أحياء سكنية مطورة وفقا لأعلى المقاييس لإيجاد توازن بين الحاجة إلى بنية تحتية والرغبة في المحافظة على البيئة.
• حماية البيئة والمحافظة عليها، بهدف المساهمة في إثراء جمال الشواطئ والمناظر الطبيعية في الإمارات من خلال مشاريع التطوير العقاري التي نقوم بتنفيذها.
المهمات:
تحدد الشركة مهماتها حسب الأولية فيما يلي:
• تحقيق أعلى العائدات للمستثمرين من خلال مشاريع تطوير عقاري طويلة الأمد وعالمية المستوى.
• التخطيط المتكامل لضمان أعلى مستويات الجودة للمنتجات في الوقت المحدد ووفقا للميزانية المحددة مع أجود أنواع التشطيبات المتاحة.
• التركيزوالاستجابة والتفاعل مع متطلبات واحتياجات ورغبات المساهمين والعملاء والسكان.
• تنفيذ وترويج مشاريع تطوير عقارية ذات رؤية مستقبلية وتوجه نحو الابتكار حيث تم تصميمها لتلاءم أسواق معينة.
• الترويج لإطلالة مدينة أبوظبي كوجهة عالمية والمكان الأمثل للعيش والعمل والسياحة والاستجمام.
• تشجيع الاستثمار الداخلي والترويج لفرص التوظيف.

أسلوب النشاط:
يتمثل نشاط "الدار" الرئيسي في تطوير وامتلاك المشاريع العقارية سواء عن طريق الشركة نفسها أو من خلال جهات محددة الاهداف والتخصص مثل الشركات ذات المسؤولية المحدودة، وشركات الاسهم أو شراكات المشاريع المشتركة. وتعمل الشركة وفق منهج عمل يتسم بالشفافية والمسؤولية والقابلية على المراجعة في كل مراحل التطوير والاستثمار. وتقوم الشركة بالبحث عن الاراضي ومواقع التطوير وامتلاك الاراضي من خلال منح حكومية أو ايجار طويل الاجل أو من خلال تحويلات الاراضي. وستنفذ الشركة مشاريعها وفقا لادق شروط الجودة والعائدات المالية ومواصفات الاستثمار. كما تقوم بإعادة تطوير مواقع قائمة شرط أن تتمتع بالمزايا التي تؤهلها لتعزيز موجودات الشركة وتوفير مستوى عيش افضل للسكان. وستتميز مشاريعها بالتنسيق والتعاون الوثيق بين أقسام التطوير وادارة المشاريع وادارة العقارات في الشركة.

المساهمون الرئيسيون:
تضم قائمة المساهمين الرئيسيين في الدار العقارية كلا من:
• شركة مبادلة للتنمية: ويتركز نشاطها في الاستثمار والتطوير، وهي مملوكة بالكامل من قبل حكومة أبوظبي. انطلقت "مبادلة" في اكتوبر 2002، بهدف تأسيس شركات جديدة، وامتلاك حصص في شركات قائمة في دولة الامارات العربية المتحدة أو خارجها، والتركيز على ضمان فوائد وتنمية اقتصادية مستدامة لامارة أبوظبي من خلال شراكات مع مستثمرين محليين واقليميين وعالميين.
• شركة أبوظبي للاستثمار (ADIC): شركة مملوكة بالكامل من قبل جهاز أبوظبي للاستثمار وبنك أبوظبي الوطني وتشمل نشاطاتها الرئيسية الاعمال المصرفية الاستثمارية والتجارية، التمويل التجاري، ادارة المحافظ، تجارة الاسهم والسلع، خدمات الوساطات والاستثمار في مشاريع مشتركة
• شركة أبوظبي الوطنية للفنادق (ADNHC): شركة مساهمة تملك حكومة أبوظبي 35% من أسهمها بينما تتوزع 65% من الاسهم المتبقية على مستثمرين آخرين. وسعت الشركة نشاطها انطلاقا من قطاع الفنادق ليشمل قطاعات النقل والسياحة والاسواق الحرة وتموين الطائرات والتنظيف والصيانة. وتشمل عمليات قسم التموين توفير التموين للطائرات وملايين الوجبات سنويا للمؤسسات التربوية والمستشفيات، والقواعد المرتبطة بقطاعي النفط والغاز.
• المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق (NCTH): تأسست عام 1996 في مشروع مشترك مع شركة أبوظبي للاستثمار وتتركز اهدافها الرئيسية في الترويج لأبوظبي كوجهة عالمية والاشراف على الفنادق وادارتها وتوفير خدمات النقل والتموين.
• المستثمر الوطني: شركة رائدة في الاستثمار والاستشارات في دولة الامارات العربية المتحدة وتتمتع بخبرة طويلة في الاستثمارات المصرفية واستثمارات الاسهم والخصخصة وتمويل المشاريع.

أعضاء مجلس الإدارة:
أحمد علي محمد الصايغ – الرئيس
ناصر أحمد السويدي – نائب الرئيس
سالم محمد الظاهري
مبارك مطر الحميري
خليفة ناصر المنصوري
خلدون خليفة المبارك
عبد الله خلفان الرميثي
المشاريع:
فيما يلي جرد بأهم المشااريع التي بدأت "الدار" بتنفيذها خلال السنوات الثلاث منذ تأسيسها:

جزيرة ياس:
تغطي جزيرة ياس مساحة 2500 هكتار كما ستضم هذه الجزيرة كل مظاهر الجاذبية العالمية, كحلبة سباق عالمية و أشهر الفنادق و مدينة فراري و حدائق الألعاب المائية و مساحة 300000 متر مربع مخصصة للتسوق و ملاعب الغولف و مارينا و نوادي البولو و شقق و فلل سكنية و العديد من المطاعم و المقاهي.

شاطىء الراحة :
يعكس مشروع تطوير شاطىء الراحة مدى رؤية وطموح الدار بشكل واضح. فالمشروع الجديد يحتل مساحة 5.2 ملايين متر مربع على امتداد الطريق الساحلي السريع بين مدينتي أبوظبي ودبي وسيحول المنطقة الى بوابة جذابة لمدينة أبوظبي.

منتجع القرم:
يعد منتجع القرم الواقع في قلب غابات القرم في أبوظبي وجهة سياحية وسكنية مثالية، حيث يتباهى بروعة على طرف مياه الخليج التي تحيط بغابات القرم. يتألف المنتجع من 59 منزلاً فاخراً و 161 جناحاً خاصاً في منتجع من فئة الخمس نجوم. عندما صممنا المنتجع الذي يكمّل الطبيعة ولا يفرض حضوره على اجوائها الهادئة، راعينا الطبيعة وجمالها ولم تتجرأ الدار على التشبه بخصوصيتها ولكنها سعت الى استحداث منتجع يتيح لك مكانا رائعا تنعم فيه بالحياة السعيدة.


السوق المركزي:
السوق المركزي هو تحفة حقيقية في قائمة مشاريع الدار العقارية وفي مدينة أبوظبي، وسيتيح مشروع اعادة تطويره 5 هكتارات من المساحات في موقع بارز في قلب المدينة. ويتضمن المشروع شققا فاخرة وتسهيلات عالمية المعايير للمكاتب، ومطاعم وفنادق عالمية المواصفات ومحلات تجارية فخمة وسوقا تقليديا. وعند الانتهاء من المشروع، سيشكل السوق المركزي وجهة حقيقية في قلب عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة.

حدائق الراحة:
تعتبر حدائق الراحة أول مشروع عقاري للشراء والتملك في أبوظبي، واحةً للهدوء والاسترخاء ضمن مشروع شاطئ الراحة الحيوي، حيث تحتل مساحة قدرها 665.000 متر مربع تسودها المساحات الخضراء وتتضمن فلل ومنازل ومدرستان راقيتان وروضة للأطفال ومحلات تجارية ومطاعم. تم تصميم حدائق الراحة لتصبح مدينة متكاملة.

مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري:
مركز معالجة مرضى السكري التابع لكلية لندن الملكية متخصص في علاج ورعاية مرضى السكري والبحث في مرض السكري. وسيضم المركز وحدة للعلاج ومعهدا للبحوث في مرافق ستبنى خصيصا لهذا الهدف تستوعب 200 مريض يوميا.

مبنى المعمورة:
ينفرد المبنى المخصص للمكاتب بتسهيلاته المبنية وفق أحدث تقنيات البناء وتتيح ارقى الخدمات والتسهيلات للشركات التي ستشغله. يتميز بموقعه البارز في مدينة أبوظبي، وبالمساحة الفسيحة من المكاتب الفاخرة الموزعة على 60179 مترا مربعا.

مركز الجيمي:
حاز مركز الجيمي للتسوق في العين على جائزة تقديرية للابتكار في اعادة التأثيث والتطوير عام 2002، وشكل تجربة ناجحة في قطاعه منذ افتتاحه. وسيضيف جناح شرقي للمركز مساحات تجارية تشغلها محلات الاثاث المنزلي ومستلزمات متنوعة.

رعاية الفعاليات الرياضية:
من أجل الترويج لنشاطها وتعريف الزبائن والمستثمرين باسمها، أقدمت "الدار" على رعاية العديد من أبرز الفعاليات الرياضية التي جرت على أرض الإمارات في الفترة القريبة الماضية. ومن أهم تلك الفعاليات:

بطولة كأس الخليج 18 لكرة القدم:
كانت "الدار العقارية" من الرعاة الرئيسيين لدورة كأس الخليج 18 ( خليجي 18) التي أقيمت على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر يناير 2007. وجاءت هذه الرعاية تأكيداً على الاهتمام الذي توليه الدار في دعم الأنشطة المتنوعة من ثقافية واجتماعية ورياضية تماشياً مع استراتيجة الشركة في الإستثمار والترويج لدولة الإمارات من خلال نجاح هذه الأنشطة.
يتنافس في هذه البطولة التي انطلقت منذ العام 1970، المنتخبات الوطنية لكرة القدم لدول مجلس التعاون الخليجي المتمثلة بالمملكة العربية السعودية، البحرين، قطر، الكويت، عمان والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى منتخبي اليمن والعراق.

بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم:
كانت الدارالعقارية ش.م.ع الراعي الرئيسي لبطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم. وقد استقطبت هذه البطولة جميع نوادي الفرق الأولى والثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، واستمرت مبارياتها طوال شهرين، حيث اختتمت فعالياتها بالمبارة النهائية المثيرة التي أقيمت في 5 أبريل 2006 في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي. وأقيمت المباريات الربع نهائية من 3 وحتى 10 فبراير والشبه نهائية خلال 26 و27 مارس.

بطولة أبوظبي للجولف
كانت الدار العقارية الراعي الماسي للدورة الأولى لبطولة أبوظبي للجولف التي جرت بين 10 و 22 من شهر يناير 2006 على أرض ملعب أبوظبي الوطني للغولف.
واستقطب هذا الحدث الرياضي الذي إستضافته هيئة السياحة في أبوظبي كأولى الجولات الأوروبية لمحترفي الجولف، أسماءً لامعة لنجوم عالميين في هذه الرياضة وفي مقدمتهم أربعة من المصنفين العشرة على مستوى العالم وهم المصنف الثاني فيجاي سينغ، والسادس سيرجيو غارسيا والثامن كولن مونتمجري بالإضافة إلى الأميريكي جون دالي والدانماركي توماس بيون اللذين يعدان إثنين من أبرز 30 لاعباً على المستوى العالمي وبالطبع كريس ديماركو الفائز بالبطولة لهذا العام.
 
a
ارسل هذا الموضوع

تعليقات القراء
اريد التعاون معكم 15/05/10
GMT 12:56 AM

  صالح الصالح / الظهران/ المنطقة الشرقية / السعودية
تحية طيبه
يشرفني مد يد التعاون الصادق معكم فاانا لدي شركة تسويق بالسعودية الخبر وكما تعلمون بان السعودية بلد لاتنتهي من الفرص سواءا عقاريه او استثمارية
اتمنى ان نكون خير ممثل لكم في السعودية والاستثمار في الحرمين الشرفين من اقوى الاستثمارات العالميه وانا على استعداد لتوفير افضل الفرص لذلك كما انا لدينا افكار واقتراحات ستفيد الجميع واتمنى لكم مزيد من التوفيق والنجاح

خدمة جديدة 26/02/10
GMT 4:29 PM

  هشام
السلام عليكم ورحمة الله وبراكته.اني اقوم بنوع من الطلاء يسمى تدلاكت وهي معروفة في المغرب وتستعمل في تزين الفنادق والاقامات الفخمة.وهي معرفة بمنضرها الجيد وجودتها وكدالك مقاومتها للرطوبة.ومن ارد استفسارا عن دالك فهدا عنواني hachmi57@hotmail.com.ورقم الهاتف هو00212661796677او00212671531328

مشروع شعبة الوطاه في العين 18/01/10
GMT 6:55 PM

  ناصر النعيمي
متى سيبدأ مشروع تطوير شعبة الوطاه بمدينة العين حيث أنني قمت بلاتصال على فرع الشركة في العين وأفادوني المسؤولين بان تصميم الفلل جاهزة وتم تسليمها الى بلدية العين وسوف يبدأ بداية العام الحالي 2010 في شهر يناير وحتى الآن لم يعلن عن هذا المشروع بوسائل الاعلان المرئية او المقروءة وافادونا جزاك الله خير بالخبر الواضح والصريح

أشكال الفلل 04/10/09
GMT 8:47 AM

  سلطان سالم الكعبي
عندي قطعة أرض في أبوظبي 150 في 105 واريد بناء منزل من طابيقين بتكلفة مليون أو اقل وأريد بعض التصاميم للمنازل وأرسالها على البريد الاكتروني
 

 

الاسم  
عنوان التعليق  
البريد الالكتروني (خياري)  
التعليق  

a
a
شركات اخرى
جي بي مورغان تشيس... تاريخ المصارف الأمريكية

سوسيتي جنرال ... القدرة على الصمود بوجه الكوارث

"أمازون" .. ثورة في عالم البيع عبر الإنترنت

صروح العقارية .. ماضية في تغيير معالم أبوظبي

ساتشي أند ساتشي... الثورة في عالم الإعلان

انفوسيس.. وضعت الهند على خريطة الاقتصاد العالمي

بلاكووتر.. شركة أعمال أم جيش من المرتزقة

زين (إم تي سي سابقا)... بطلة اتصالات إقليمية

"طيران الإمارات".. تحلق مع العمالقة

المملكة القابضة.. المجموعة السعودية الأكثر تنوعا في العالم

 
a